التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يستقر بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق

أكرم عادل

تراجع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL في آخر جلساته، ليكسر المؤشر سلسلة مكاسب استمرت ست جلسات متتالية، ليسجل خسائر طفيفة بنسبة بلغت -0.02% ليفقد السهم نحو 6.26 نقطة فقط ويستقر على مستوى 35,603.09، ليستقر المؤشر بالقرب من أعلى مستوى إغلاق له على الإطلاق عند 35625.40 الذي سجله في 16 أغسطس/ آب، بعدما ارتفع بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.43%.

ارتفع 13 مكون من مكونات المؤشر الثلاثين، تقدمهم بالنسبة المئوية سهم Nike Inc. Cl B بنسبة 2.35%، وسهم Home Depot Inc. بنسبة 1.78% ثم سهم UnitedHealth Group Inc. بنسبة 1.65%.

وعلى الجانب الآخر قاد الأسهم المنخفضة بالنسبة المئوية اليوم سهم International Business Machines Corp.، بعد صدور تقرير أرباحها للربع الثالث من العام الجاري، والذي لم يتعد تقديرات الإيرادات.

في غضون ذلك أظهرت البيانات الأمريكية أن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة تراجعت إلى 290 ألفًا من 296 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول. وكانت توقعات الاقتصاديين تدور حول 300 ألف مطالبة.

بينما انخفض مؤشر التصنيع لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا إلى 23.8 من 24.5 في الشهر السابق، مقارنة مع التوقعات بارتفاعه إلى 30.7.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الخميس إن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 7٪ على أساس شهري في سبتمبر/ أيلول، لتصل إلى معدل سنوي معدل موسميًا قدره 6.29 مليون.

فيما نما المؤشر الاقتصادي الرائد في الولايات المتحدة بنسبة 0.2 ٪ في سبتمبر، مما يشير إلى نمو أبطأ إلى حد ما، حسبما قال Conference Board يوم الخميس.

تقنياً يتوقف المؤشر قليلاً في هدنة لجني أرباح سريع، وليحاول المؤشر تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، ليحاول بذلك اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير وتداولاته بمحاذاة خط ميل صاعد، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح ارتفاع المؤشر من جديد بتداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 35,000، ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي 36,000

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.