التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يتلون باللون الأحمر

انزلق مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL انخفاضاً في آخر جلساته، ليتكبد المؤشر خسائر حادة بنسبة بلغت -1.59% ليكسب المؤشر نحو -546.80 نقطة ليستقر على مستوى 33,843.93، وذلك بعد ارتفاعه قليلاً بتداولات يوم الأربعاء بنحو 90.73 نقطة أو بنسبة 0.26%. خلال شهر سبتمبر/ أيلول انخفض السهم بنسبة -4.29%.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

استوعب المتداولون التعليقات الجديدة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بشأن استمرار ارتفاع التضخم في الوقت الحالي بسبب اختناقات العرض مع تعافي الاقتصاد من الوباء، كما أدلى بشهادته أمام لجنة مجلس النواب بشأن الإغاثة من فيروس كورونا، إلى جانب وزيرة الخزانة جانيت يلين.

كررت وزيرة الخزانة في جلسة الاستماع يوم الخميس أن الفشل في رفع حد الديون سيكون له آثار كارثية على الأسواق والاقتصاد الأمريكي.

كما تحدث العديد من المسؤولين الحكوميين الآخرين يوم الخميس، بما في ذلك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيتش، الذي قال إن الوقت قد حان لبدء التخلص التدريجي من المساعدات الطارئة للوباء لأن الاقتصاد الأمريكي قد تعزز بدرجة كافية.

ارتفع عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة الأمريكية في أواخر سبتمبر/ أيلول إلى أعلى مستوى في شهرين، لكن معظم الزيادة حدثت في كاليفورنيا. قالت الحكومة يوم الخميس إن مطالبات البطالة الجديدة التي تحققها الولايات تقليديا ارتفعت 11 ألفا لتصل إلى 362 ألفا في الأيام السبعة المنتهية في 25 سبتمبر. فيما قدر الاقتصاديون الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال أرائهم أن إجمالي عدد المطالبين المعدلة موسمياً نحو 330 ألفاً.

تقنياً جاء انخفاض المؤشر نتيجة سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، وسط تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك بدء تكون دايفرجنس سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة المؤشر، مع بدء توارد الإشارات السلبية منها، ما يضاعف من الضغط السلبي على تداولات المؤشر القادمة.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد كسره لمستوى الدعم الرئيسي 34,000، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى الدعم المحوري 33,271.93.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.