توقعات زوج الدولار الأمريكي/الروبية الهندية لشهر نوفمبر 2021

 كريستوفر  لويس

كان الدولار الأمريكي هادئاً للغاية مقابل الروبية الهندية خلال الشهر الماضي تقريباً، حيث امتد مقابل الجزء العلوي من نطاق التدعيم الشامل. في وقت كتابة هذا التحليل، كان هذا السوق عند المستوى 75 روبية، والذي كان يشكل حداً نوعاً ما بالنسبة للمشترين. ضع في اعتبارك أن بنك الاحتياطي الهندي يميل إلى أن يكون شديداً للغاية في استهدافه لسعر الصرف، لذلك إن كنت تتداول الروبية الهندية، يجب أن يكون لديك بعض الاعتبارات الخاصة.

في الأعلى مباشرة، إذا تمكن الدولار الأمريكي من اختراق المستوى 76 روبية، أعتقد أن لدينا فرصة للتوجه نحو المستوى 78 روبية. في هذه المرحلة، نحن عالقون بشكل أساسي بين المستوى 72 روبية والمستوى 75 روبية في ما كان تدعيماً سيئاً ومحكماً للغاية. إذا كنت متداولاً قصير الأجل، فمن المحتمل جداً أن تحصل على فرصة لتداول هذا السوق ذهاباً وإياباً مرة أخرى. بدأ المتوسط ​​المتحرك لـ200 أسبوع بالتحرك إلى المستوى 72 روبية أيضاً، وبالتالي قد يضيف المزيد من المصداقية إلى هذا الدعم.

على الرغم من تعرض الدولار الأمريكي للضغط مقابل عملات متعددة، إلا أنني بدأت ألاحظ اتجاهاً في عملات الأسواق الناشئة مثل جنوب إفريقيا والمكسيك وبالطبع هنا في الهند. يبدو أن الدولار الأمريكي يشكل نموذجاً أساسياً، وربما يكون جاهزاً للانطلاق مقابل عملات الأسواق الناشئة، مخالفاً الاتجاه مقابل بعض نظرائه الآخرين في مجموعة العشر. أظن أن هذا ربما يكون له علاقة كبيرة بقضايا سلسلة التوريد، والتي تتأثر بها بشدة بالطبع معظم هذه الأسواق الناشئة. علاوة على ذلك، فإن أرقام فيروس كورونا في بعض هذه البلدان أعلى من أماكن أخرى، لذلك فإن هذا يلعب دوره في تقييم العملة.

مع تحييد جميع العوامل، فإن هذه حالة أخرى حيث قد تكون فيها على استعداد لشراء الدولار مقابل عملة الأسواق الناشئة، وفي هذا المكان، العملة هي الروبية الهندية. ومع ذلك، أحتاج إلى رؤية إغلاق يومي فوق المستوى 75 روبية للدخول في التداول، وإلا أعتقد أن من المحتمل أن يكون من الجيد التداول ذهاباً وإياباً خلال الشهر، لكن ضع في اعتبارك أن هذا الزوج يميل إلى أن يكون بطيئة الحركة جداً، لذلك ستكون هناك حاجة إلى الصبر. هذا ليس سوقاً ستحصل فيه على فرص المضاربة على المدى القصير، ولكن من المؤكد أنه يمكن أن يكون مربحاً بمجرد التعرف على المكان الذي يسمح فيه بنك الاحتياطي الهندي للأمور بالتحرك.
الرسم البياني الشهري لزوج العمىت الدولار الأمريكي مقابل الروبية الهندية

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.