التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يحاول استعادة تعافيه

أكرم عادل

تراجع قليلاً أسعار للغاز الطبيعي الفوري (CFDS ON NATURAL GAS) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.53% لتستقر على سعر 5.402 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.25%، بعد تسجيله أدنى مستوياته خلال الجلسة عند 5.138 وهو أدنى مستوى للغاز الطبيعي منذ 24 سبتمبر/ أيلول الماضي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بعد خسارة فادحة في بداية الأسبوع استعادت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بعض الأرض يوم الثلاثاء، وانتهى اليوم حيث يراهن المتداولون على أن عمليات البيع الأخيرة في السوق كانت مبالغ فيها. أنهى هذا سلسلة خسائر لمدة يومين متتاليين بتداولات الأسبوع الماضي.

تحقق الزخم الجديد للعقود الآجلة على الرغم من درجات الحرارة المعتدلة المتوقعة عبر معظم مناطق الولايات المتحدة الجنوبية منها حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، مع ظهور علامات على تخفيف الضغط بالإمدادات الدولية.

في غضون ذلك تظل مخزونات الغاز قليلة في أعقاب الطقس القاسي هذا العام، ويتزايد الطلب على الطاقة في الصين وأماكن أخرى في آسيا. غذت هذه التطورات ارتفاعات في الأسعار العالمية في الأسابيع الأخيرة وزادت من الطلب على صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال (LNG)، مما عزز أسعار Henry Hub في بعض الأحيان هذا الشهر.

ومع ذلك فإن تصاعد الأسعار الدولية ظل قيد المراقبة خلال جلسات التداول الأخيرة، بعد أن أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي تعليقات عامة فسرتها الأسواق على أنها تأكيدات على تسليم ثابت للغاز إلى أوروبا هذا الشتاء.

تقنياً جاء ارتفاع السعر أمس على إثر استناده لخط اتجاه فرعي صاعد على المدى القصير، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على تحقيق تلك المكاسب، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

وذلك في ظل محاولات السعر البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه والارتفاع من جديد، وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة عودة استقراره أعلى مستوى 5.512، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة المحوري 6.10.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.