تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يحاول اختراق خط الاتجاه التنازلي

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني بشكل كبير خلال جلسة الخميس بعد أن سجل فجوة تصاعدية. ثم اندفع السوق ليصل إلى المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً وخط الاتجاه التنازلي البارزين جداً في هذا السوق. إذا تمكنا من الاختراق فوق خط الاتجاه التنازلي، فمن المحتمل أن يرتفع السوق كثيراً. ومع ذلك، إذا تمكنا من الحصول على إغلاق يومي فوق خط الاتجاه التنازلي والمتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً، سأقوم بالشراء. بعبارة أخرى، أعتقد أنني سأكون حذراً للغاية بشأن الدخول في هذا السوق خلال جلسة الجمعة، لأن هناك احتمالية لحدوث اختراق خاطئ.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

إذا تراجع السوق من هنا، فمن المحتمل أن نستمر برؤية ضغط تنازلي وقد ندفع هذا السوق نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. ومع ذلك، فإن الكثير من هذا سوف يعتمد على ما إذا كان الناس يعتقدون أن الاقتصاد سيستمر بالتقدم في جميع أنحاء العالم. في هذه الحالة، من المرجح أن يستمر السوق باعتبار المؤشر الألماني كوسيلة للتداول بفكرة الصادرات والنمو العالمي. ومع ذلك، إذا بدأ الناس بالقلق مرة أخرى، فمن شبه المؤكد أنه سيتم بيع مؤشر DAX وبالتالي يمكن أن تصبح الأمور سيئة.

ارتفع اليورو بشكل كبير خلال الجلسة وقد يعمل ذلك ضد قيمة الصادرات القادمة من ألمانيا، حيث يصعب للغاية تداول السلع الألمانية باهظة الثمن حول العالم. ومع ذلك، إذا ظل اليورو منخفضاً إلى حدٍ ما، فمن المحتمل أن يحصل مؤشر DAX على دفعة قوية إلى جانب المؤشرات الأخرى حول العالم، حيث أن جميع المؤشرات تميل في النهاية للتحرك بناءً على أمرين: الرغبة بالمخاطرة بشكل عام، وبالطبع التدفقات النقدية القادمة من البنوك المركزية. لا يزال البنك المركزي الأوروبي متراخياً للغاية في سياسته النقدية، وهذا بالطبع سيبقي مؤشر DAX ثابتاً. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي الأوروبي ليس في هذا الحال مثل الاحتياطي الفيدرالي. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يبدو أننا على وشك الاختراق، لكننا بحاجة إلى القليل من الوضوح، وسأرى ذلك في نهاية يوم الجمعة، ونضع المال في التداول يوم الإثنين إذا حدث ذلك فعلاً.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.