تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX هادئ جداً خلال جلسة الخميس

 كريستوفر  لويس

تحرك المؤشر الألماني ذهاباً وإياباً خلال جلسة الخميس، حيث نستمر بالانجذاب نحو المتوسط المتحرك لـ50 يوماً. يعتبر المستوى 15800 منطقة سوف يركز عليها الكثير من الناس كذلك، حيث أنها قدمت الدعم والمقاومة مؤخراً. حتى إن قمنا بالاختراق فوق ذلك المستوى، سوف يظهر المستوى 16000 في الصورة كمستوى مقاومة رئيسي.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

إن قمنا بالاختراق فوق المستوى 16000، عندها أشعر بأن مؤشر DAX سوف يستمر بالارتفاع أكثر، وربما أن يصل نحو مستويات أعلى بكثير حيث يتم استهداف المستوى 16500. في هذه الأثناء، سوف تقدم التراجعات قصيرة الأجل الدعم بشكل مؤكد تقريباً، خصوصاً بالقرب من المستوى 15500، حيث قمنا بالارتداد سابقاً. كانت هذه المنطقة مهمة أكثر من مرة، ولكن إن قمنا بالاختراق ما دون ذلك المستوى، فإني أعتقد بأن مستوى الدعم الرئيسي التالي سوف يكون عند المستوى 15000، الذي بدأ المتوسط المتحرك لـ200 يوم بالتحرك نحوه.

تذكر بأن مؤشر DAX مرتبط بشدة بالنمو العالمي والطلب الصناعي. هناك الكثير من الشركات الصناعية الألمانية التي تشكل الجزء الأكبر من مؤشر DAX، وسوف تتحرك هذه الشركات في كثير من الأوقات بناءً على اليورو وبالطبع الطلب القادم من عدة دول أخرى. الاقتصاد العالمي بالطبع يعد سؤالاً مفتوحاً، ولذلك أعتقد بأن هذا المؤشر سوف يستمر بكونه متقطع جداً. ولكن، إن قام بالفعل بالانطلاق للأعلى، يكون من المحتمل أننا سوف نستمر بالإضافة إلى المركز. بالإضافة إلى ذلك، إن انطلق هذا المؤشر للأعلى، يكون من المحتمل أن تستمر المؤشرات حول العالمي بالارتفاع أكثر. بالإضافة إلى ذلك، أعتقد بأن بالإمكان الإضافة إلى المركز عندما يعمل السوق لصالحك، لأن هذا السوق كان يتحرك بشكل جانبي بطيء منذ فترة طويلة، وعودة الزخم أخيراً إلى السوق عند الاختراق سوف يكون أمراً يستحق الاهتمام. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالاختراق ما دون المتوسط المتحرك لـ200 يوم، عندها سوف ينهار هذا السوق، وربما أن يسحب معه عدد من المؤشرات الأخرى من حول العالم. مع ذلك بالاعتبار، ما زلت أفضل الجانب التصاعدي، ولكني أدرك أيضاً أن هناك الكثير من الضجيج الذي يجب التعامل معه قبل أن نقوم بتحرك أكبر. 
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.