تحليل الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الدولار الأسترالي يتراجع مقابل الدولار الأمريكي

 كريستوفر  لويس

انخفض الدولار الأسترالي قليلاً خلال الخميس، حيث تم اختراق المستوى 0.73 أخيراً. لهذا السبب، أعتقد أننا نواصل الاتجاه التنازلي بشكل عام، مما يسمح باستمرار الوضع السيئ الذي رأيناه مؤخراً. كان المستوى 0.73 يعتبر مستوى دعم عنيد عدة مرات، وبالطبع أشرت سابقاً إلى أن المنطقة بين 0.73 و 0.74 كانت تقدم دعماً كبيراً، لذلك تتوقع الكثير من المصاعب في تلك المنطقة.

يتأثر الدولار الأسترالي بانخفاض الاقتصاد الصيني، حيث جاءت الأرقام الاقتصادية بشكل غير مثير للإعجاب. علاوة على ذلك، هناك الكثير من المخاوف الائتمانية في الصين، إلى جانب فشل أرقام الدافع الائتماني، وهو ما يعني عادةً أننا ننظر إلى وضع في الصين من المحتمل أن يكون سيئاً بالنسبة للنمو العالمي. تذكر أن أستراليا ترسل جميع سلعها الأساسية تقريباً إلى البر الرئيسي في الصين، لذلك كل هذا يرتبط معاً.

كما حصل الدولار الأمريكي على دعم كبير خلال جلسة التداول، حيث جاءت مبيعات التجزئة أقوى بكثير مما كان متوقعا. في الواقع، كان معظم التحليل الأساسي يتعلق بتراجع مبيعات التجزئة، لكن انتهى بها الأمر إلى تحقيق مكاسب تزيد عن 1٪. يشير ذلك إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة سيستمر بالتفوق على العديد من الاقتصادات الأخرى، ومع كون أستراليا تبدو عازمة على تدمير اقتصادها من خلال عمليات الإغلاق والإجراءات الصارمة، يكون من المنطقي تماماً أن يفضل الناس وضع أموالهم في أمريكا مع استمرار هذا الوضع.

إلى الأسفل، أعتقد أن المستوى 0.71 سيكون هدفك في النهاية، وربما حتى المستوى 0.70. كان هذا السوق متقلباً وصاخباً للغاية، ولكن كان هذا ينطبق على أزواج العملات الأخرى، حيث لا يزال الناس يحاولون معرفة ما الذي ستفعله البنوك المركزية المختلفة في جميع أنحاء العالم. في هذه الحالة، فإن يدي أستراليا مرتبطة بمصير الصين أكثر من المعتاد، ويرجع ذلك أساساً إلى حقيقة أنه ما لم تتحسن الصين، فلن تكون أستراليا قادرة على فعل الكثير لنفسها. على أي حال، قدم المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى مقاومة كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين، وقد بدأ الآن بالاتجاه التنازلي، وهذا سبب آخر للاعتقاد بأننا سوف نتراجع.
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.