التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يعمق من خسائره

أكرم عادل

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.85% لتستقر على سعر 4.841 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تراجعها أمس للجلسة الرابعة على التوالي بنسبة بلغت -3.07%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أفاد كبار مسوقي الغاز الطبيعي في أمريكا الشمالية عن انخفاض حجم المبيعات الإجمالي للربع الثاني في استمرار لاتجاه الانخفاض الواسع خلال العام الجاري في أعقاب تخفيضات الإنتاج المفروضة استجابة لوباء فيروس كورونا. ومع ذلك كانت هناك العديد من النقاط المضيئة التي تشير إلى تزايد الزخم.

ومع ذلك يتوقع العديد من المحللين ارتفاع الإنتاج وحجم المبيعات المرتفع في النصف الثاني من عام 2021، بالنظر إلى الطلب المتزايد وضيق الإمدادات العالمية بعد الصيف الحارق والانتعاش المستمر من الفيروس.

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات فوق 5.000 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية في سبتمبر/ أيلول، حيث يركز التجار على أسعار النقد المرتفعة وسط حرارة الصيف المتأخرة، والطلب القوي على الصادرات الأمريكية من الغاز الطبيعي المسال (LNG)، وتفاقم مخاوف عدم التوازن في العرض والطلب في المستقبل من الشتاء.

من المتوقع أن يظل الطلب على الغاز الطبيعي المسال قوياً خلال فصل الشتاء لأن الإمدادات ضعيفة بشكل غير مستقر في أوروبا.

تقنياً جاء انخفاض السعر أمس متخطياً مستوى الدعم 4.872، وذلك وسط محاولات السعر تصحيح الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط، في ظل تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليحاول في طريقه لهذا التصحيح البحث عن قاعد صاعد ليساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه والارتفاع من جديد.

نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه كثيراً مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي فيها، كل ذلك يأتي في ظل استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا مازلنا نرجح عودة ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، ولكن عليه أولاً عوده الاستقرار أعلى مستوى 4.872، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى المقاومة المحوري 5.308.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.