التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يجني أرباحه

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) على انخفاض خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، محققة مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.52% لتستقر على سعر 5.291 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تراجعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -2.27%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

وصلت أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من سبع سنوات بفضل الانتعاش البطيء في إنتاج خليج المكسيك بعد إعصار إيدا، وقوة الصادرات الأمريكية وقلة الإمدادات. وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الجهود العالمية للحد من انبعاثات الكربون يعني زيادة الطلب على الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى ذلك أدى الضعف الأخير في توليد الرياح في أوروبا، إلى جانب انخفاض مخزون الغاز الطبيعي قبل الشتاء، إلى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في جميع أنحاء القارة لتسجل ارتفاعات قياسية.

أدى ارتفاع الطلب في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية على الغاز الطبيعي المسال إلى ارتفاع قياسي في الصادرات الأمريكية هذا العام، مما ساعد على دفع العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير/ شباط 2014.

يوم الخميس ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن المخزونات المحلية من الغاز الطبيعي ارتفعت بنسبة 83 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 10 سبتمبر/ أيلول، مقارنة بمتوسط ​​زيادة 79 مليار قدم مكعب توقعتها IHS Markit.

تقنياً يجني الغاز الطبيعي أرباح ارتفاعاته الأخيرة على المدى القصير، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً ليساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط والقصير، في ظل تداولاته بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية صاعدة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يحاول السعر أيضاً من خلال تلك التراجعات تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولات القادمة، خاصة في حالة ان نجح باختراق مستوى المقاومة 5.30، ليستهدف بعدها مباشرة أولى مستويات المقاومة عند 5.70.

هناك احتمالية أن نرى بعض الانخفاضات للسعر بتلك الفترة بهدف البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة لتساعده على التعافي والارتفاع من جديد، خاصة في حالة ثبات المقاومة 5.30، وقد يستهدف السعر خلال تلك الرحلة الهبوطية الاستناد لمستوى الدعم 4.87.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.