التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يمدد خسائره لليوم الرابع على التوالي

أكرم عادل

ولهذا تظل توقعاتنا السلبية المحيطة بالمؤشر فنحن نتوقع المزيد من الانخفاض التصحيحي له، خاصة في حالة تأكيد كسره لمستوى الدعم 34,000، ليستهدف أولى مستويات الدعم 33,271.93.واصل مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض في آخر جلساته، ليسجل خسائر للجلسة الرابعة على التوالي بنسبة بلغت -0.15% ليفقد المؤشر نحو -50.63 نقطة ويستقر على مستوى 33,919.85، وذلك بعد انخفاض المؤشر بتداولات يوم الاثنين بنسبة بلغت -1.78%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

سجلت نصف مكونات المؤشر الثلاثين انخفاضاً، كان أكثرهم تكبداً للخسائر بالنسبة المئوية سهم شركة Walt Disney Co. والذي انخفض بنسبة -4.17%، وقد جاءت خسائر السهم عقب أن قال الرئيس التنفيذي للشركة تشباك إن نمو المشتركين في خدمة البث المباشر الرئيسية قد تباطأ هذا الربع.

في غضون ذلك صوت مجلس النواب في وقت متأخر من يوم الثلاثاء لإبقاء الحكومة ممولة، وتعليق حد الدين الفيدرالي، وتقديم مساعدات للكوارث واللاجئين، وإقامة مواجهة عالية المخاطر مع الجمهوريين الذين يعارضون الحزمة على الرغم من خطر اندلاع أزمة مالية.

قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير ديمقراطي من ولاية ماريلاند قبل فترة وجيزة من التصويت: "ستعاني بلادنا بشدة إذا لم نتحرك الآن لدرء هذه الأزمة غير الضرورية والتي يمكن تجنبها".

ستوفر الحزمة التي تمت الموافقة عليها يوم الثلاثاء أموالًا مؤقتة للحفاظ على تمويل الحكومة حتى 3 ديسمبر/ كانون الأول وتمديد سلطة الاقتراض حتى نهاية عام 2022. وتشمل 28.6 مليار دولار للإغاثة من الكوارث في أعقاب إعصار إيدا والظواهر الجوية القاسية الأخرى، و 6.3 مليار دولار للإغاثة من الكوارث. دعم الأفغان الذين تم إجلاؤهم في تداعيات نهاية الحرب التي استمرت 20 عامًا.

فاق بناء المساكن وتصاريح البناء توقعات الاقتصاديين. تأتي الضربات في أعقاب الارتفاع الأخير في طلبات شراء الرهن العقاري والارتفاع المفاجئ يوم الاثنين في مؤشر NAHB لسوق الإسكان، يأتي هذا التحسن التدريجي في الإسكان مع تباطؤ الاستهلاك، الذي يمثل ثلثي الناتج المحلي الإجمالي، مع تضاؤل ​​الدعم المالي واستمرار مخاوف الفيروس.

بدأ بناة المنازل في الولايات المتحدة البناء على المنازل بمعدل سنوي معدل موسميًا يبلغ 1.62 مليون في أغسطس/ آب، بزيادة قدرها 3.9٪ عن الشهر السابق، حسبما أفاد مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الثلاثاء. مقارنة بشهر أغسطس/ آب 2020 ، ارتفعت المساكن المبتدئة بنسبة 17.4٪. كما ارتفعت وتيرة تصاريح الوحدات السكنية الجديدة في أغسطس، بزيادة 6٪ عن يوليو و 13.5٪ عن العام الماضي.

تقنياً تخطى المؤشر بانخفاضه الأخير مستوى الدعم المهم والرئيسي 34,000 ليستقر دونه لليوم الثاني على التوالي، في ظل سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.

الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تظل توقعاتنا السلبية المحيطة بالمؤشر فنحن نتوقع المزيد من الانخفاض التصحيحي له، خاصة في حالة تأكيد كسره لمستوى الدعم 34,000، ليستهدف أولى مستويات الدعم 33,271.93.
 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.