التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يرتفع في جلسة متقلبة

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL في آخر جلساته، ليحقق المؤشر مكاسب في جلسة اتسمت بالتذبذب بنسبة بلغت 0.26% ليكسب المؤشر نحو 90.73 نقطة ليستقر على مستوى 34,390.73، وذلك بعد انخفاضه بشدة خلال تداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -1.63%.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء إن ارتفاع معدلات التضخم ونقص الإمدادات في الولايات المتحدة قد يستمر حتى الربع الأول من عام 2022، لكنه يتوقع أن تهدأ ضغوط الأسعار مع انحسار اختناقات سلسلة التوريد. يوم الثلاثاء قال باول إن بعض مواطن الخلل في جانب العرض وراء ارتفاع التضخم "أصبحت أسوأ".

يعتقد مستثمرون ومحللون آخرون أن ضغوط التسعير المتزايدة يمكن أن تكون هادئة إلى حد ما.

في غضون ذلك ودون أي إجراء لرفع حد الدين الأمريكي، قدر مكتب الميزانية في الكونجرس أن الأموال الأمريكية ستنفد على الأرجح بالقرب من نهاية أكتوبر/ تشرين الأول أو أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو أبعد قليلاً من تقدير وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في 18 أكتوبر.

يقوم الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بوضع مشروع قانون تمويل مؤقت لتجنب إغلاق الحكومة، ولكن بدون بند لزيادة حد الدين الفيدرالي. وسوف يمدد مشروع القانون التمويل حتى 3 ديسمبر/ كانون الأول.

على صعيد البيانات الاقتصادية ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة بنسبة 8.1٪ في أغسطس/ آب، مقارنة بشهر يوليو/ تموز، حسبما أفادت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين الأربعاء، متجاوزة التوقعات بكثير. توقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.4٪ في مبيعات المنازل المعلقة في أغسطس.

تقنياً جاء ارتفاع المؤشر كمحاولة منه لتعويض جزء مما تعرض له من خسائر يوم الثلاثاء، وذلك وسط تأثره بكسر خط اتجاه صاعد في وقت سابق وسيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

كما يعاني المؤشر أيضاً من الضغط السلبي لتداولاته المستمرة دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لبدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا ترجح انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة، طوال ثبات مستوى المقاومة المحوري 35,000، ليستهدف من جديد مستوى الدعم الرئيسي 34,000 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.