التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يحاول تصريف تشبعه البيعي

أكرم عادل

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL في آخر جلساته، ليحقق مكاسب في آخر جلساته بنسبة بلغت 0.68% ليكسب المؤشر نحو 236.82 نقطة ويستقر على مستوى 34,814.40، وذلك بعد تراجع المؤشر بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.84%.

يعتقد باي الآن أن الخلاف في واشنطن بشأن الميزانية المقررة لإدارة بايدن البالغة 3.5 تريليون دولار، والتي تهدف إلى تعزيز العائلات الأمريكية والبنية التحتية المتقادمة للبلاد، هو محور تركيز المستثمرين، وتحديداً من حيث كيفية هز ضرائب الشركات.

اقترح الديمقراطيون في مجلس النواب هذا الأسبوع زيادة ضرائب الشركات بنسبة تصل إلى 26.5٪ من المعدل الحالي البالغ 21٪ للمساعدة في تمويل ميزانية بايدن، والتي ستكون أقل من المستوى الأولي المقترح البالغ 28٪.

في البيانات الاقتصادية ارتفع مؤشر امباير ستيت لظروف العمل في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بمقدار 16 نقطة إلى 34.3 في سبتمبر/ أيلول، حسبما قال بنك الاحتياطي الفيدرالي الإقليمي يوم الأربعاء. توقع الاقتصاديون قراءة 17.2، وفقًا لمسح أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. وبلغ المؤشر 18.3 في أغسطس/ آب. أي قراءة فوق الصفر تشير إلى تحسن الظروف.

وقالت الحكومة يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار الواردات انخفض بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي، مسجلاً أول انخفاض في 10 أشهر، يعزى الانخفاض في الغالب إلى انخفاض تكلفة النفط الأجنبي والإمدادات الصناعية.

كما أظهرت بيانات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 0.4٪ في أغسطس/ آب بعد زيادة بنسبة 0.8٪ في الشهر السابق، حسبما أفاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. المكاسب أقل من توقعات الاقتصاديين عند 0.5٪، وفقًا لمسح أجرته صحيفة وول ستريت جورنال.

تقنياً يأتي ارتفاع المؤشر وسط استمرار الضغوط السلبية بسبب تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، هذا الاتجاه الذي سيطر على حركة المؤشر بالمدى المتوسط، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وأخيراً في ظل استقرار تداولاته دون مستوى المقاومة الرئيسي 35,000.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليحاول المؤشر بهذا الارتفاع تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

لهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره دون مستوى المقاومة 35,000، ليستهدف مستوى الدعم الرئيسي 34,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.