التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يحلق عالياً

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.31% لتستقر على سعر 5.195 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد ارتفاعها بشكل حاد خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 4.69%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي حيث استقر عقد أكتوبر NGV21 عند 5.23 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية - وهو أعلى مستوى له منذ 24 فبراير/ شباط لعام 2014 - بزيادة 5.9٪ للجلسة الأخيرة.

تأتي تلك المكاسب في الوقت الذي يظل فيه معظم إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك غير متصل بالإمدادات، بينما من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة فوق العادية في جميع أنحاء شرق ووسط الولايات المتحدة حتى نهاية الشهر. من المتوقع أن يقلل هذا من وتيرة حقن التخزين مع زيادة الطلب على توليد الطاقة، بينما لا يزال السوق يعاني من نقص المعروض.

هددت عاصفة استوائية جديدة بمزيد من زعزعة منصات الإنتاج في خليج المكسيك (GOM)، وهو تطور قد يعيق أرصدة العرض والطلب في وقت يكون فيه الغاز المخزن لفصل الشتاء قليلاً بالفعل.

تشكلت العاصفة الاستوائية نيكولاس يوم الأحد ووصلت إلى جومان يوم الاثنين، حيث كان الإنتاج في المنطقة لا يزال يترنح من توابع إعصار إيدا. وفقًا للتقديرات الفيدرالية ظل أكثر من نصف الغاز الطبيعي المنتج في منطقة الخليج قبل Ida غير متصل بالإمدادات يوم الاثنين. وصلت إيدا إلى اليابسة في لويزيانا في 29 أغسطس/ آب.

تقنياً يواصل الغاز الطبيعي صعوده وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليصل إلى مستوى المقاومة الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة عند 5.308، وقد جاء ارتفاع السعر بالرغم من وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 5.308، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 5,70.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.