التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يحاول تعويض بعضاً من خسائره

أكرم عادل

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL في آخر جلساته، ليكسر سلسلة خسائر استمرت خمسة أيام متتالية، ليغلق المؤشر على مكاسب بنسبة بلغت 0.76% ليكسب المؤشر نحو 261.91 نقطة ويستقر على مستوى 34,869.64، وذلك بعد خسارته بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.78%.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

ارتفع نحو 23 مكون من مكونات داو جونز الثلاثين، وجاءت مكاسب المؤشر بعدما اقترح الديمقراطيون في مجلس النواب زيادة معدل ضريبة أرباح رأس المال التي كانت أقل مما كان يخشى الكثيرون. يتضمن اقتراح السياسة الضريبية الجديد للحزب زيادة إلى 25٪ من 20٪ على مكاسب رأس المال، وهي أكثر اعتدالاً من الزيادة التي كان يُخشى أن تصل إلى 39.6٪.

اقترح الديمقراطيون أيضًا زيادة ضريبة الشركات إلى 26.5٪ من 21٪، على الرغم من رغبة الرئيس بايدن في البداية في رفع ضرائبها إلى 28٪.

يتركز اهتمام المستثمرين على بيانات اليوم لمقاييس التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، مع مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس/ آب، ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والذي يتجاهل أسعار المواد الغذائية والطاقة. كانت مخاوف التضخم محورية في حركة ​​الأسواق في الأشهر الأخيرة، لا سيما الجدل حول ما إذا كانت القراءات المرتفعة على أساس سنوي تمثل تضخمًا مؤقتًا أم تضخمًا دائمًا.

البنك الاحتياطي الفيدرالي بصدد النظر في نهاية برنامج عصر الجائحة لشراء الأصول الشهرية، والتي تضيف السيولة إلى الأسواق، حيث من المتوقع اتخاذ قرار بشأن إبطاء عمليات الشراء أو تقليصها هذا الشهر أو الشهر التالي.

تقنياً يحاول المؤشر بهذا الارتفاع تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها.

وذلك في ظل تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا وطيلة استقرار المؤشر دون مستوى المقاومة الرئيسي 35,000 نرجح عودة انخفاضه خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، ليستهدف مستوى الدعم المهم 34,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.