التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يستعد بمهاجمة مقاومته الحالية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.27% ليستقر على سعر 4.082 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد صعودها بتداولات أمس وللجلسة الثانية على التوالي بنسبة 2.60%.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أدى تراجع الإنتاج إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي لليوم الثاني، مع تسارع المكاسب بعد أن أصبحت أحدث نماذج الطقس أكثر سخونة الأسبوع المقبل. استقرت عقود الغاز الآجلة لشهر سبتمبر/ أيلول في "نايمكس" يوم الثلاثاء عند 4.027 دولار بارتفاع 9.2 سنت خلال اليوم. ارتفع عقد أكتوبر/ تشرين الأول بنحو 9.4 سنت إلى 4.032 دولار.

مع اقتراب حرارة الصيف من فترة الذروة هذا الشهر، أصبحت توقعات الطقس مرة أخرى قوة دافعة لأسواق الغاز. تغيرت نماذج الطقس في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بشكل طفيف فقط، وفقًا لموقع NatGasWeather. شهدت كل من البيانات الأمريكية والأوروبية اختلافًا في أقل من يومين درجة تبريد (CDD) للأيام الخمسة عشر القادمة مقارنة ببيانات يوم الاثنين. وعلى نفس القدر من الأهمية ظلت النماذج "ساخنة جدًا" مع النمط الأمريكي ليوم السبت حتى 15 أغسطس/ آب.

قال NatGasWeather إن نموذج نظام التنبؤ العالمي في منتصف النهار كان أكثر سخونة للأسبوع المقبل إلى الأسبوع التالي. وقالت خدمات الطقس حسب الطلب إن هناك عاملًا آخر يجب مراعاته وهو أن الرياح في وقت مبكر من الأسبوع المقبل من المتوقع أن تكون أقوى مما كانت عليه مؤخرًا، ولكنها قد تتراجع بعد ذلك بحلول نهاية الفترة. كان سرعة الرياح محركًا رئيسيًا لتراجع لطلب على الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة بسبب توليدها بالطاقة الطبيعية من تلك الرياح.

تقنياً يأتي صعود السعر وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليستعد السعر بذلك مهاجمة مستوى المقاومة الحالي 4.107.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها قليلاً، ما يعطي المزيد من الزخم الإيجابي المحيط بالسعر.

ولهذا فنحن نتوقع المزيد من الصعود للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 4.107، ليستهدف بعدها على المدى القصير مستوى المقاومة 4.548.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.