تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يختبر قاع خط الاتجاه الصعودي السابق

 كريستوفر  لويس

ارتفع مؤشر DAX بشكل كبير خلال جلسة الخميس، ولكن يبدو أيضاً أنه يواجه المصاعب حول خط الاتجاه الصعودي السابق الذي تم اتباعه على نطاق واسع. نحن أعلى بقليل من المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، وهذا بحد ذاته إيجابي، وفي هذه المرحلة، أحتاج إلى التساؤل عما إذا كنا سنقوم بالتدحرج أم لا، أو ما إذا كنا سوف نتحرك جانبياً في منطقة التدعيم الأكبر التي يبدو أننا نحاول تشكيلها.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، أعتقد أننا ما زلنا نرى الكثير من التقلبات المتقطعة، لأننا بصراحة رأينا الأسواق تبيع بشكل كبير في وقت سابق من الأسبوع، ولكنها قامت بتعويض كل تلك الخسائر. السؤال الآن بالطبع هو "ماذا الآن؟" لهذا السبب، أعتقد أن من المحتمل أن يكون لدينا الكثير من الأسئلة التي يجب طرحها حول الأسواق بشكل عام، وبالتالي يؤدي ذلك عادةً إلى الكثير من التراجع. لقد كان هذا الأسبوع فوضوياً للغاية، على الرغم من أن من الجدير بالذكر أنه كان مرناً إلى حدٍ ما بمعنى أننا لم ننهار بعد تلك الخطوة المهمة.

إذا قمنا بالاختراق فوق خط الاتجاه الصعودي السابق، فمن الممكن أن نتجه نحو المستوى 15800 وهو مقاومة رئيسية. ومع ذلك، إذا تمكنا من الاختراق فوق هذا المستوى، فمن المحتمل أن يرتفع السوق كثيراً، حيث تكون المنطقة الأولية هي المستوى 16000. إذا قمنا بالاختراق فوق ذلك المستوى، فمن المحتمل أن يستمر السوق بالارتفاع، حيث سيواصل الاتجاه الصعودي العام. ضع في اعتبارك أن مؤشر DAX يعتبر "مؤشر الأسهم الممتازة" للاتحاد الأوروبي، حيث أن ألمانيا هي الجزء الأكبر من الاقتصاد. علاوة على ذلك، تعد ألمانيا مصدراً رئيسياً لتصدير الصناعات إلى بقية العالم، لذا فهي تلعب أيضاً دوراً في إعادة فتح التجارة بشكل عام.

من الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يعاني بشكل عام، لذلك أعتقد أن هذا السوق سيكون في نوع من "الدفع والجذب" إلى حدٍ ما على المدى القصير، حتى نتخذ في النهاية نوعاً من القرارات طويلة المدى. لن أتفاجأ على الإطلاق برؤية جلسة تداول سلبية قليلاً يوم الجمعة، لكنني لن أتوقع أي نوع من الانهيار الهائل.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.