تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي اليوم: البيتكوين تواصل احترام الدعم في الأسفل مباشرةً، ولكنها تبدو مشؤومة

 كريستوفر  لويس

تراجع سوق البيتكوين خلال جلسة الخميس، حيث نستمر برؤية الكثير من السلبية حول العالم. لم يكن سوق البيتكوين مختلفاً، خاصة وأن الدولار الأمريكي قد ارتفع مرة أخرى خلال تداولات يوم الخميس، حيث انخفضت عائدات سندات الـ10 سنوات إلى ما دون مستوى 1.3٪. (نعم، أعلم أن المؤمنين بالبيتكوين لا يعتقدون أن الأسواق الأخرى لها علاقة بها، ولكن الحقيقة هي أنه بمجرد أن بدأت المؤسسات بتبني البيتكوين، أصبحت مجرد سلعة أخرى.)

نظراً لانخفاض عائدات الـ10 سنوات إلى ما دون مستوى 1.3٪، فقد أدى ذلك إلى تعزيز الدولار الأمريكي، وبالتالي تسبب بانخفاض عملة البيتكوين كما نرى على الرسم البياني. علاوة على ذلك، كانت البيتكوين تتراجع مقابل الدولار في كل مرة حاولت فيها الارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين على أي حال. يبدو أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم لا يزال يمثل حاجز مقاومة رئيسي، وحقيقة أننا لم نتمكن من الاختراق فوقه خلال الأسبوعين الماضيين تشير إلى أن من المرجح أن نرى هذا السوق يخترق المستوى 30000 دولار بسرعة إلى حدٍ ما. ماذا سيكون السبب؟ في النهاية لا يهم حقاً.

أتوقع أن ما سنراه هو نوع من الارتباط بين تعزيز الدولار الأمريكي وسوق البيتكوين المتراجع. قد ترى أيضاً الكثير من المتاعب في الأسواق الأخرى أيضاً، ربما باستثناء السندات. (مرة أخرى، أعلم أن هذا أمر مبالغٌ فيه إلى حدٍ ما بالنسبة للبعض، لكن السندات هي المخزن الحقيقي للثروة بالنسبة للصناديق الكبيرة.) مع ذلك، نظراً لأن المتداولين يحتاجون إلى المزيد من السندات في جميع أنحاء العالم، فسوف ينسون أشياء مثل البيتكوين ويبدؤون بجمع الدولار لشراء تلك "الأصول الخالية من المخاطر".

إذا اخترقنا ما دون المستوى 30000 دولار، فمن المحتمل جداً أن يتجه السوق نحو المستوى 20000 دولار في الأسفل. في الواقع، أتوقع أن يكون هذا الوضع سريعاً جداً. السؤال بعد ذلك يصبح ما إذا كان بإمكان المستوى 20000 دولار تثبيت السوق أم لا، وهو ما لا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأراهن عليه. إن التحرك دون هذا المستوى يفتح "شتاء العملة المشفرة" الرسمي، والذي سيكون فرصة شراء رائعة في المستقبل. فيما يتعلق بالشراء، لا يوجد شيء في هذا الرسم البياني يوحي حتى عن بعد بضرورة التفكير في ذلك.
الرسم البياني لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.