التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يرتفع على استحياء

أكرم عادل

صعد قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب طفيفة في آخر جلساته بنسبة بلغت 0.07% ليكسب المؤشر نحو 25.35 نقطة ليستقر على مستوى 34,823.36، وذلك بعد ارتفاعه بجلسة يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.83%.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

ارتفع 14 مكون من مكونات المؤشر الثلاثين، بينما بقى سهم واحد فقط بدون تغيير، وكان أبرز الأسهم ارتفاعاً بالنسبة المئوية سهم Salesforce.com Inc. والذي صعد بنسبة 2.55%، وجاء من بعده سهم Microsoft Corp. بنسبة 1.68%، ثم سهم Nike Inc. Cl B بنسبة 1.61%.

يستعد المؤشر بتداولاته الأخيرة بمهاجمة مستوى المقاومة المحوري والرئيسي 35,000، وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعدما نجح المؤشر في وقت سابق تصريف تشبعه الشرائي بها، لتبدأ موجة صعود جديدة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ويبقى شرطنا قائماً باختراقه أولاً لمستوى المقاومة الرئيسي 35,000، ليفتح المجال أمامه بعدها لاستهداف مستوى المقاومة الرئيسي التالي عند 36,000.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

يحافظ المؤشر على تداولاته بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، كما تتوارد أيضاً الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ليستعد المؤشر بمهاجمة مستوى المقاومة 35,000.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز في إطار 4 ساعات

ولهذا فكما نتوقع على المدى القصير تشير توقعاتنا على المستويات اللحظية بالمزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 35,000، ليستهدف بعدها مباشرة أولى مستويات المقاومة عند 35,500.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.