التحليل الفني للنفط الخام: يواصل خام WTI نفس السلوك المربك

 كريستوفر  لويس

انخفض سوق خام WTI قليلاً خلال جلسة الإثنين، حيث قدم المستوى 75 دولار بعض المقاومة. يعد المستوى 75 دولار بالطبع رقماً مهماً من الناحية النفسية، ولكن في نهاية اليوم، هو منطقة مررنا بها عدة مرات. مع ذلك بالاعتبار، ليس الأمر كما لو أنه سيكون من المستحيل الوصول إلى هناك.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك الكثير من المخاوف بشأن أي نوع من اتفاقية الإنتاج مع أوبك +، حيث أننا ما زلنا لم نحصل على إجابة نهائية حول كيفية سير الأمور. لقد كانت الإمارات العربية المتحدة شوكة في خاصرة المنظمة، لأنها ترغب بفتح الصنابير وضخ الكثير من النفط الخام إلى السوق. عاجلاً أم آجلاً، من المحتمل أن يكون هناك نوع من الاتفاق الذي يتم التوصل إليه، ولكن هناك أمر أكبر يجب التعامل معه عندما يتعلق الأمر بهذا الموقف. في النهاية، هناك قلق خطير بشأن الطلب العالمي فجأة، ومن الجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي يتخذ موقفاً أيضاً. يتم تسعير سوق النفط الخام بالدولار الأمريكي، لذلك إذا ارتفعت العملة الأمريكية، فإن ذلك غالباً ما يعمل ضد قيمة هذا السوق أيضاً.

إلى الأعلى، إذا تمكنا من الاختراق فوق قمم الأسبوع الماضي، فإن ذلك يفتح إمكانية التحرك نحو المستوى 80 دولار. المستوى 80 دولار بالطبع هو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، وبالتالي أعتقد أنه سيجذب الكثير من العناوين الرئيسية. حتى وقت قريب، كان هناك الكثير من الحديث عن "وصول سعر النفط الخام إلى 100 دولار للبرميل"، ولكن هذا يشير غالباً إلى أن السوق يتقدم بشكل زائد. هذا لا يعني أنني أتحدث عن قمة في السوق، ولكن ربما كان السوق قد تقدم بشكل زائد.

إلى الأسفل، إذا قمنا بالاختراق قليلاً، فيمكننا التوجه نحو المستوى 70 دولار، وهو بالطبع رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، وبالطبع فإن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً يتجه نحوه، وذلك يؤثر أيضاً. مع تحييد جميع العوامل، كان هذا السوق في اتجاه صعودي لبعض الوقت، لذلك أنا بالتأكيد لست مستعداً لبدء البيع، لكنني أعتقد أن لدينا الكثير من السلوك المتقلب على المدى القصير.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.