التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يتراجع عن المستوى الحاسم

 كريستوفر  لويس

انخفض سوق خام WTI بشكل ملحوظ خلال جلسة الأربعاء، حيث يستمر المستوى 7500 دولار بتقديم مقاومة كبيرة. ومع ذلك، فمن المرجح أن يرى السوق هذا المستوى كحاجز هائل للبدء به، نظراً لحقيقة أنه رقم كامل مهم من الناحية النفسية. علاوة على ذلك، رأينا قدراً كبيراً من الضغط على الجانب التنازلي خلال الأسبوعين الماضيين، لذا فإن الأمر كله يتعلق بما إذا كان بإمكاننا الاختراق فوق ذلك أم لا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

خلال جلسة الأربعاء، حصلنا على الكثير من الضجة حول أوبك +، حيث كانت هناك شائعات بأن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قد توصلتا إلى نوع من الاتفاق المتعلق بإنتاج النفط. بعد ذلك بوقت قصير، سمع السوق أيضاً أن الإمارات تدحض هذا الادعاء، وبالتالي فإن الناس محتارين عندما يتعلق الأمر بفكرة ما إذا كان سيكون هناك عرض كاف أم لا، أو إذا كان سوف هناك الكثير من العرض، بسبب حقيقة أن المنتجين سوف يميلون إلى التحرك بمفردهم حيث لا يوجد اتفاق فعلي.

مع هذا، نواصل التداول بناءً على أحدث الشائعات، لذلك كل ما يمكنك فعله حقاً هو النظر إلى العناصر الفنية وفهم أن أي شيء ممكن تقريباً. تشير هذه الشمعة السلبية بالتأكيد إلى أننا يمكن أن ننخفض، وإذا فعلنا ذلك، أعتقد أن المكان الأكثر منطقية للبحث عن المشترين سيكون بالقرب من المستوى 70 دولار. سيحتوي المستوى 70 دولار أيضاً على المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، والذي يقع حالياً عند 69.92 دولار في الأسفل. لقد كان يرتفع منذ فترة، ويميل المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً إلى أن يكون مهماً جداً في هذا السوق، لأنه كان مهماً جداً من الناحية النفسية والهيكلية. ما دون ذلك، لدينا المستوى 67.50 دولار في الأسفل حيث أنه يشكل قمة المثلث الصاعد الذي بدأ هذا في الأصل. من ناحية أخرى، إذا تحولنا واخترقنا فوق الارتفاعات الأخيرة، فمن المرجح أن يتجه السوق نحو المستوى 80 دولار، وربما أعلى من ذلك. هذا سوق تصاعدي، وأعتقد أن إعادة فتح التجارة ستستمر بوضع قدر معين من الضغط التصاعدي على هذا السوق. مع ذلك، لا يزال يبدو وكأنه سيناريو "شراء عند الانخفاضات".
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.