التحليل الفني للفضة: سوق خام WTI يتعرض للضغط الكبير

 كريستوفر  لويس

انهار سوق خام WTI بشكل ملحوظ خلال جلسة الإثنين، حيث توصلت منظمة أوبك + إلى اتفاق لزيادة إنتاج النفط الخام. ستزيد الكمية الإضافية البالغة 400 ألف برميل يومياً بنفس المقدار في بداية كل شهر، ونتيجة لذلك، انهار سوق النفط تماماً على الفور تقريباً خلال جلسة التداول. اخترق السوق ما دون المستوى 70 دولار بسرعة كبيرة، إلى جانب المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

قرب نهاية اليوم، كان السوق يهدد المستوى 65 دولار، حيث خسر 8٪ خلال الجلسة، وهي واحدة من أسوأ الخسائر التي شهدها السوق في العامين الماضيين. سيوفر المستوى 65 دولار في الأسفل القليل من الدعم، لكني بصراحة أعتقد أن هذا السوق سيستمر بالانجراف للأسفل، ومن المؤكد تقريباً أن الاختراق دون قاع شمعة الجلسة سوف يؤدي إلى المزيد من عمليات البيع. كانت هناك نقطة مؤخراً حيث فاق عدد الخيارات التصاعدية في أسواق النفط الخام الخيارات التنازلية بنسبة 20 إلى 1، لذلك كان السوق في الجانب الخطأ تماماً. سواء أصبح العرض مشكلة رئيسية على المدى الطويل أم لا، فهذه حجة مختلفة تماماً، ولكن من الواضح أننا حصلنا على فرصة كبيرة خلال الجلسة.

فيما يتعلق بالشراء، نحتاج على الأقل إلى رؤية نوع من الاستقرار على مدار يومين من أجل الدخول في صفقة شراء. في هذه المرحلة، من غير المرجح أن نتحول فجأة ونرتفع بشكل كبير، لذلك أعتقد على الأقل أننا بحاجة للراحة وانتظار فرصة شراء. من الواضح أننا لا نستطيع أن نقوم بالشراء في هذه المرحلة لأن ذلك سيكون مجرد مقامرة. ما آمل أن أراه هو بضع مطارق أو تداول هادئ بسيط قبل الارتفاع، لكنني أدرك أيضاً أن التحرك فوق المستوى 70 دولار بشكل سريع إلى حدٍ ما سيظهر أيضاً قدراً كبيراً من الضغط الصعودي. في النهاية، أعتقد أن هذا السوق سيكون صاخباً للغاية، ولكن في هذه المرحلة أعتقد أن السوق ربما يكون لديه المزيد من الانخفاض أكثر من أي شيء آخر. إذا استمر الدولار الأمريكي بالارتفاع بشكل كبير كما فعل خلال الجلسة، فإن ذلك يؤثر أيضاً على فكرة ارتفاع النفط الخام. أخيراً، علينا أيضاً أن نقلق بشأن إمكانية حدوث مزيد من الإغلاق الذي يؤدي إلى انخفاض الطلب.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.