التحليل الفني للذهب: تستمر أسواق الذهب بنفس سلوك التداول غير المنطقي

 كريستوفر  لويس

تستمر أسواق الذهب بالتقطع ذهاباً وإياباً، حيث لا أحد يعرف حقاً ما يجب القيام به بعد ذلك. يتحرك السوق ذهاباً وإياباً حول المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، والذي يجذب بالطبع الكثير من التداول الفني. يقع المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى مباشرةً ويقترب نسبياً من تشكيل "تقاطع الموت"، والذي في حين أني لا أتابع هذا المؤشر المحدد بنفسي، إلا أني أعرف أن الكثير من الناس يقومون بذلك. سيكون هناك الكثير من متداولي الخوارزميات الذين يتطلعون إلى المشاركة في حالة حدوث هذه الخطوة وعندما تحدث.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

للأعلى، إذا تمكنا من تجاوز قمة الأسبوع الماضي، فأعتقد أن من المرجح أن يتجه السوق إلى الاتجاه الصعودي وسد الفجوة التي تمتد على طول الطريق إلى المستوى 1860 دولار. هذه بالطبع منطقة شهدنا فيها القليل من ضغط البيع، وبالتالي فإن اختراقها سيكون علامة جيدة لأن السوق قد يتجه نحو المستوى 1915 دولار. وفوق ذلك، من المرجح أن يستمر السوق بالارتفاع من أجل الوصول إلى المستوى 2100 دولار والذي كان أعلى مستوى له على الإطلاق.

إلى الأسفل، إذا قمنا بالاختراق ما دون انخفاضات جلسة الإثنين، فأعتقد أن من المحتمل جداً أن يتجه سوق الذهب نحو المستوى 1750 دولار. المستوى 1750 دولار هو منطقة لم تقدم الدعم في السابق فحسب، ولكننا رأينا أيضاً مقاومة عند تلك النقطة أيضاً. إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون ذلك المستوى، فمن المحتمل أن يتجه السوق نحو القاع المزدوج ما دون المقبض 1680 دولار. إذا قمنا بالاختراق ما دون ذلك القاع المزدوج، فإن ذلك يفتح إمكانية وصول سوق الذهب نحو المستوى 1500 دولار. إنه أمر بعيد إلى حدٍ ما في هذه المرحلة، ولكن بالطريقة التي يتصرف بها الدولار الأمريكي مؤخراً، فهذه ليست استحالة بالضرورة.

هناك شيء واحد أعتقد أنه ربما يمكنك الاعتماد عليه هو حقيقة أن هذا السوق سيستمر بالتحرك بناءً على التأثيرات الخارجية أكثر من أي شيء آخر، لذلك يجب أن تكون حذراً بشأن حجم مركزك، حيث من المحتمل أن يشهد سوق الذهب الكثير من التقطع المستمر، ثم حركة هائلة ومندفعة يمكن أن تفاجئ الناس.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.