التحليل الفني للذهب: تستمر أسواق الذهب بالتعامل مع المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب بداية جلسة الجمعة، لكنها وجدت مشترين في الأسفل ليتحول السوق مرة أخرى. يتحرك المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم بشكل جانبي، وهذا بالطبع يعتبر نوع من العوائق، وتجدر الإشارة إلى أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً يقع في الأعلى مباشرةً ويحاول الوصول نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم من أجل التكوين ما يسمى بـ "تقاطع الموت". ضع في اعتبارك أن الكثير مما رأيناه هنا كان سلبياً، حيث يتدفق المال إلى أسواق السندات، وبالتالي يجعل الذهب أقل جاذبية لأن الناس يستخدمون تلك السندات من أجل الأمان.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

هناك فجوة كبيرة في الأعلى تستمر بجذب الكثير من الاهتمام، لذلك إذا تمكنا من الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً عند الإغلاق اليومي، فأعتقد أننا سوف نتجه نحو المستوى 1865 دولار، وهو أساساً قمة تلك الفجوة. إذا تمكنا من الاختراق هناك، فيمكننا التوجه نحو المستوى 1900 دولار، متبوعاً بالمستوى 1910 دولار. بعد ذلك، نعيد السيطرة على الاتجاه الصعودي العام ونستمر بالتحرك نحو المستوى 2100 دولار وما بعده.

من ناحية أخرى، إذا تراجعنا من هنا، فيمكننا الانهيار مرة أخرى إلى ما دون المستوى 1800 دولار، وربما نصل إلى المستوى 1750 دولار في الأسفل حيث ارتددنا في السابق. هذه منطقة كانت أيضاً تقدم دعم هائل في السابق ومقاومة هائلة قبل ذلك. ولهذا السبب، أعتقد أننا إذا اخترقنا ما دون ذلك المستوى، فمن المحتمل جداً أن نتجه نحو القاع المزدوج الهائل ما دون المستوى 1680 دولار، والذي بدأ كامل الحركة للأعلى في البداية.

أعتقد أن أسواق الذهب تمر بنقطة انعطاف كبيرة، وبالتالي من المفترض أن نرى حركة كبيرة إلى حدٍ ما مع الوقت الكافي. لقد وضعت سيناريوهين مختلفين، وأنا ببساطة أنتظر نوعاً من التأكيد في اتجاه معين للمشاركة. نعم، يبدو الأمر أكثر تفاؤلاً قليلاً بشكل مفاجئ، لكننا ما زلنا نحاول تخطي هذا الحاجز في الأعلى مباشرة، والذي تم تحديده بشكل أساسي من قبل شهاب يوم الخميس. لهذا السبب، ما زلت خارج السوق، لكنني أبحث عن شيء من الوضوح خلال الجلسات القليلة القادمة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.