التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تتعرض للضغط في عطلة نهاية الأسبوع

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب بشدة خلال جلسة الجمعة مع استمرار تدفق الأموال إلى سوق السندات في الولايات المتحدة. عندما يحدث ذلك، فإنه يتطلب دولارات أمريكية، وقد ارتفعت قيمة تلك الدولارات الأمريكية بالطبع. يستمر هذا بالارتباط السلبي العام الذي نراه عادةً بين الذهب والدولار الأمريكي، ونتيجة لذلك انتهى بنا الأمر إلى الانهيار نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

في الأسفل مباشرة، نرى أن المستوى 1800 دولار هو منطقة تقدم الدعم أيضاً، ليس فقط بسبب الأهمية النفسية للمستوى، ولكن بسبب حقيقة أننا رأينا القليل من الدعم الهيكلي مؤخراً. إذا اخترقنا ما دون هذا المستوى، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1750 دولار، وهي منطقة كانت داعمة بشكل كبير مؤخراً، وكانت تقدم مقاومة كبيرة من قبل. يؤدي اختراق هذا المستوى إلى فتح إمكانية التراجع نحو القاع المزدوج الذي يقع عند المستوى 1680 دولار. لا أعلم إن كنا سوف نصل إلى هناك بسهولة، لكن هذا بالتأكيد سيكون سيناريو الحالة التنازلية. ويؤدي الاختراق إلى ما دون ذلك المستوى إلى فتح حركة تنازلية ضخمة، وربما وصولاً نحو المستوى 1500 دولار.

إلى الأعلى، إذا تمكنا من التخلص من كل ضغوط البيع من جلسة الجمعة واستعادة تلك الخسائر، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1860 دولار، وهو قمة الفجوة التي تراها على الرسم البياني. إذا اخترقنا ذلك المستوى، فمن المحتمل أن يتجه السوق نحو المستوى 1910 دولار، وهي منطقة رأينا فيها القليل من المقاومة سابقاً. الاختراق فوق هذا المستوى، من المحتمل أن يدفع السوق نحو المستوى 2100 دولار على المدى الطويل، ولكن من شبه المؤكد أن يتزامن ذلك مع انخفاض قوة الدولار الأمريكي، وهو أمر لا يبدو من المرجح حدوثه بناءً على أحدث حركة سعرية. في الواقع، يوجد خط اتجاه تنازلي رئيسي لمؤشر الدولار الأمريكي في الأعلى مباشرة ويتم الضغط عليه بسبب ضغوط الشراء التي رأيناها. في هذه المرحلة، يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن نخترق أخيراً كل هذه المقاومة، ولكن من الواضح أنه إذا استمر خط الاتجاه هذا، فإن الدولار الأمريكي يبدأ بالانجراف للأسفل مما قد يكون تصاعدياً للذهب.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.