التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تتخلى عن المكاسب المبكرة

 كريستوفر  لويس

حاولت أسواق الذهب الارتفاع بداية جلسة الثلاثاء، وقامت بالاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً بسهولة تامة. ومع ذلك، فقد تراجعنا في وقت لاحق من اليوم، حيث حصل الدولار الأمريكي على دفعة قوية، وربما كان الأهم من ذلك أن الأموال كانت تتدفق إلى سوق السندات. من خلال إعادة المكاسب بالطريقة التي شهدناها، انتهى بنا الأمر بتشكيل شمعة على شكل شهاب، وهو بالطبع علامة سلبية أيضاً.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها من وجهة نظر التحليل الفني في الوقت الحالي. في البداية، كانت الشمعة السابقة عبارة عن مطرقة، وهو ما يتعارض بشكل مباشر مع ما رأيناه أثناء التداول يوم الثلاثاء. عندما نرى مطرقة متبوعة بشهاب، فهذا يعني دائماً أننا سندخل نوعاً من مرحلة التدعيم قصيرة المدى، مما يعني أننا سنرى أن السوق ببساطة يواجه المصاعب للعثور على الاتجاه. علاوة على ذلك، لدينا أيضاً المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً هناك إلى جانب المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم الذي يتسطح. هذا يشير على الأقل أننا سوف نتحرك بشكل جانبي.

واحدة من أسهل الطرق للتداول في هذا الإعداد هي ببساطة ابتاع الاتجاه الذي يسير فيه السوق أثناء اختراقه إما فوق الشهاب النار أو دون المطرقة. إذا تمكنا من اختراق قمة الشهاب، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1860 دولار. من ناحية أخرى، إذا اخترقنا ما دون قاع المطرقة، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1750 دولار. هذه منطقة كانت تقدم الكثير من الدعم في السابق، وبالتالي أتوقع أنه يجب أن يكون هناك قدر معين من الاهتمام في هذا السوق إذا اقتربنا من تلك المنطقة. إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون ذلك المستوى، فمن المحتمل جداً أن نتجه نحو المستوى 1680 دولار لأنه كان يقدم القليل من "القاع المزدوج" في السوق كما نرى.

انتبه جيداً إلى الدولار الأمريكي، لأنه إذا بدأ باستعادة قوته مرة أخرى، فمن المؤكد تقريباً أن هذا سيعمل مقابل ضد الذهب. أعتقد أننا في هذه المرحلة نحاول ببساطة معرفة إلى أين سوف نتجه بعد ذلك، وبالتالي سوف أميل نحو اختراق تقني لهذا "التدعيم المصغر" الصغير أكثر من أي شيء آخر.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.