تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يتعرض للهجوم في بداية أسبوع التداول

 كريستوفر  لويس

انهار مؤشر DAX بشكل كبير خلال جلسة الإثنين، واخترق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً بسهولة إلى حدٍ ما. عند هذه النقطة، تراجع السوق بعد ذلك نحو المستوى 15000، وهي منطقة تحتوي على قدر معين من الأهمية النفسية بالإضافة إلى كونها منطقة الدعم السابق. كان المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً داعماً عند المستوى 15000 أيضاً، وهذا يعطينا سبباً آخر للاعتقاد بأنه يمكن أن يصمد بناءً على الحركات السابقة.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

ومع ذلك، فهذه بالنسبة لي علامة سلبية للغاية وتشير إلى أننا ربما نستعد لبدء شيء أكبر. أنا لا أتوقع بالضرورة نوع من السوق الهابط بشكل هائل، ولكن أنه لن يكون من المفاجئ على الإطلاق رؤية انهيار DAX تحت المستوى 15000، وصولاً إلى المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأسفل والذي يقع حالياً عند المستوى 14481. أعتقد في هذا الوقت أنه سوف يكون من الصعب للغاية الشراء في هذا السوق، لأن الكثير من الناس بصراحة كانوا قلقين بشأن فكرة تباطؤ الاقتصاد العالمي بسبب متغير دلتا. قد يكون خط الاتجاه الصعودي السابق حاجزاً هاماً للمقاومة، لذلك أعتقد أن الارتداد قصير الأجل في هذه المرحلة من الوقت سيستمر على الأرجح بجذب عمليات البيع.

يعد متغير دلتا الذي يؤدي إلى إغلاق الاقتصادات في أماكن مثل إندونيسيا وأستراليا أمراً سيئاً بشكل خاص بالنسبة لألمانيا، لأن بعضاً من أكبر الشركات الموجودة في مؤشر DAX هي من المصدرين الرئيسيين للمكونات الصناعية، وإذا شهدنا التباطؤ في إعادة فتح التجارة، فسوف تشعر به هذه الشركات الضخمة.

في أحسن الأحوال، أعتقد أن السوق من المرجح أن يشهد القليل من الحركة الجانبية من أجل بناء نمط أساسي قصير المدى. أعتقد في هذه المرحلة أنه سيكون من الصعب معرفة ما إذا كان بإمكاننا تكوين زخم كافٍ للانعطاف أم لا، ولكن الأمر الأول الذي يجب رؤيته هو القدرة على إبطاء بعض الخسائر الهائلة التي نراها. انخفضت جميع المؤشرات حول العالم، لذلك أعتقد أنها ستتحرك على الأرجح بقدر معين من التزامن على أي حال، لذا انتبه إلى المؤشرات الأخرى مثل مؤشر نيكاي، ومؤشر FTSE، إلخ.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder