تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يتطلع إلى تحقيق أعلى مستوياته على الإطلاق

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني قليلاً خلال جلسة الإثنين، واخترق المستوى 15775. هذا قريب جداً من أعلى المستويات على الإطلاق، ويبدو بالتأكيد أن مؤشر DAX سيحظى ببعض المتابعة وسيستمر بالارتفاع. مع ذلك بالاعتبار، أعتقد أننا على وشك اختبار المستوى 16000، حيث قدم خط الاتجاه الصعودي السابق دعماً كبيراً. يقدم المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً أيضاً الدعم في نفس المنطقة العامة، لذلك أعتقد أن هذا ارتداد تقني جيد سيهتم به الكثير من الأشخاص.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

إلى الأسفل، يقدم كل من المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً وخط الاتجاه الصاعد الكثير من الدعم بالقرب من المستوى 15400، وإذا اخترقنا دون ذلك، فيمكننا التوجه نحو المستوى 15000. يتجه المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم نحو تلك المنطقة العامة ولكن أمامنا طريق يجب قطعه قبل أن نصل إلى هناك. في هذه الحالة، أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يأتي المشترون عند الانخفاضات، ولكن تجدر الإشارة إلى أن طلبيات المصانع في ألمانيا بدأت بالانخفاض، وهو ليس أمراً جيداً بشكل عام. بينما انخفضت طلبيات المصانع المحلية بشكل طفيف، خارج ألمانيا، انخفضت الطلبات بنسبة تزيد عن 9٪ الشهر الماضي.

في هذه الحالة، سوف يتعلق الأمر بإجراءات السيولة وبالطبع فكرة النمو. حتى الآن، يبدو أن السوق يتجاهل هذا الأمر، لكنه يستحق الاهتمام، بمعنى أنه إذا استمر، فمن المحتمل جداً أن يعاني مؤشر DAX نتيجة لذلك بسبب حقيقة أن المصانع الألمانية هي المحرك الرئيسي لهذا المؤشر.

في هذه المرحلة، لا يزال السوق في اتجاه صعودي إلى حدٍ كبير، وهذا هو أهم شيء يجب الانتباه إليه. في النهاية، لقد خرجنا من عملية تدعيم قصيرة المدى للغاية، لذلك من المحتمل جداً أن نستمر برؤية المشترين عند الانخفاضات، ولكن يجب أيضاً أن تضع في اعتبارك أن السوق سيكون صاخباً للغاية بشكل عام. مع ذلك بالاعتبار، أعتقد أن هذا السوق سيكون ثابتاً للغاية، على عكس العديد من المؤشرات الأخرى التي أتابعها. إذا انهار السوق، فسوف أتطلع إلى بيع مؤشرات أخرى في القارة، وليس بالضرورة هذا المؤشر. على الأغلب أن تحصل على المزيد من الزخم من بيع مؤشرات مثل MIB و AMX وما إلى ذلك.
الرسم البياني لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder