التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يحلق عالياً

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.51% ليستقر على سعر 3.934 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعدما تراجعها قليلاً أمس بنسبة -0.15%، كاسراً سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

واصلت أسعار الغاز الطبيعي ارتفاعها لتستقر عند على مستوى لها في عامين ونصف العام، التي تم الوصول إليها في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع ارتفاع الطلب، قبل تقرير التخزين للحكومة الأمريكية يوم الخميس.

قالت خدمات الطقس حسب الطلب إن التوقعات يوم الأربعاء مالت مرة أخرى بشكل أكثر سخونة خلال الأسبوعين المقبلين، مضيفة بضعة أيام أخرى من الدرجات العالية، وتمديد الاتجاه اليومي من أسبوع حتى الآن الذي غذى العقود الآجلة.

في حين بلغ متوسط ​​الإنتاج هذا الأسبوع حوالي 91 مليار قدم مكعب، أو ما يقرب من 2 مليار قدم مكعب دون أعلى مستويات 2021 التي تم الوصول إليها في يونيو/ حزيران. أدى الجمع بين الإنتاج الخفيف نسبيًا والطلب المتسارع إلى قلق مراقبي الصناعة من أن المرافق قد لا تضخ ما يكفي من الغاز في التخزين تحت الأرض هذا الصيف لتلبية احتياجات الشتاء التي تلوح في الأفق للوقود لتشغيل الأفران. شبح هذا التحدي يحفز المزيد من الارتفاع هذا الأسبوع.

قبل تقرير مخزون إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) يوم الخميس - الذي يغطي الأسبوع المنتهي في 16 يوليو/ تموز - كانت التقديرات تتجاوز متوسط ​​الخمس سنوات، على الرغم من توقع المحللين أن تظل مستويات التخزين في عجز إلى المعايير التاريخية.

أنتج استطلاع رويترز للمحللين تقديرات تمتد من 30 مليار قدم مكعب إلى 60 مليار قدم مكعب، بمتوسط ​​حقن 45 مليار قدم مكعب. هبط استطلاع بلومبرج عند حقن متوسط ​​قدره 43 مليار قدم مكعب، مع تقديرات تتراوح من 30 مليار قدم مكعب إلى 48 مليار قدم مكعب.

أعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس الماضي عن ضخ 55 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 9 يوليو. وأدى البناء إلى رفع المخزونات إلى 2629 مليار قدم مكعب. لكن هذا كان أقل بكثير من مستوى العام السابق البالغ 3172 مليار قدم مكعب ومتوسط ​​الخمس سنوات البالغ 2818 مليار قدم مكعب.

تقنياً نجح الغاز الطبيعي بتداولاته أول أمس في اختراق مستوى المقامة المهم 3.799، وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ومدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره اعلى مستوى 3,799، ليستهدف مستوى المقاومة 4.27.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder