التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يتراجع بفعل مقاومة محورية

أكرم عادل

تراجع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر طفيفة في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.31% ليفقد المؤشر نحو -107.39 نقطة ليستقر على مستوى 34,888.80، وذلك بعد صعوده بجلسة يوم الاثنين بنسبة بلغت 0.36%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الصادرة يوم الثلاثاء أن تكلفة المعيشة قفزت في يونيو/ حزيران بأكبر زيادة له منذ عام 2008، وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي 0.9% في يونيو. كما ارتفعت القراءة الأساسية التي تستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة بنسبة 0.9٪. وكان من المتوقع أن يظهر كلا المقياسين ارتفاعًا بنسبة 0.5٪.

على أساس سنوي ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 5.4٪ في يونيو، بينما ارتفع المعدل الأساسي باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي، وهي الخطوة الأكثر حدة لهذا المقياس منذ سبتمبر/ أيلول لعام 1991 وأعلى بكثير من التقدير البالغ 3.8 ٪.

تراجعت أسهم عمالقة البنوك مثل  Chase &  JPMorgan و Goldman Sachs Group Inc وذلك بعد صدور نتائج أرباحهما والتي تجاوزت التوقعات، في ظل بداية موسم الإبلاغ عن أرباح الربع الثاني من العام الحالي.

وانخفضت أسهم جيه بي مورجان تشيس بنسبة 1.5٪ بعد أن سجلت أرباحًا زادت بأكثر من الضعف، ولكن مع انخفاض في الإيرادات. ارتفعت أسهم Goldman في التداولات المبكرة بعد أن تجاوزت توقعات الأرباح والإيرادات وعززت توزيعات الأرباح بنسبة 60٪، لكنها تحولت بعد ذلك جنوبًا لتغلق هبوطيًا بنسبة 1.2٪.

تقنياً جاء انخفاض المؤشر نتيجة ثبات مستوى المقاومة المحوري والنفسي 35,000، ليحاول المؤشر اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية.

وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى احتمالية عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة العنيد 35,000، ليفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق المزيد من المكاسب وتسجيل مستويات قياسية جديدة، مستهدفاً مقاومته الرئيسية التالية عند 36,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder