التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر في طريقه لتسجيل مستويات قياسية جديدة

أكرم عادل

واصل مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الصعود بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بنسبة بلغت 0.44% ليكسب المؤشر نحو 152.82 نقطة فقط ويستقر على مستوى 34,786.36، ليعزز من مكاسبه يوم الخميس بعد تسجيله مكاسب بنسبة بلغت 0.38%. أغلقت التداولات على المؤشر يوم الاثنين لقضاء عطلة عيد الاستقلال بالولايات المتحدة.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

في أحدث البيانات التي كان ينتظرها المستثمرين عن كثب أضافت الولايات المتحدة 850 ألف وظيفة في يونيو/ حزيران، مسجلة أكبر مكاسب شهرية منذ مارس/ أذار، وارتفعت مكاسب الوظائف في مايو/ أيار بشكل طفيف إلى 583 ألفًا من 559 ألفًا. قدر الاقتصاديون الذين استطلعت وول ستريت جورنال آرائهم أن الولايات المتحدة أضافت 706 ألف وظيفة جديدة لشهر يونيو. ولكن أمام ذلك ارتفعت البطالة إلى 5.9٪ في يونيو/ حزيران من 5.8٪ في مايو/ أيار.

وارتفع متوسط ​​الدخل في الساعة في الولايات المتحدة بمقدار 10 سنتات في يونيو/ حزيران إلى 30.40 دولارًا، وانخفض أسبوع العمل في الولايات المتحدة 0.1 ساعة إلى 34.7 ساعة الشهر الماضي، وفقًا لتقرير الوظائف.

تقنياً يواصل المؤشر الارتفاع وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليقترب المؤشر كثيراً من مهاجمة مستوى المقاومة القياسي 35,000.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 35,000، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 36,200.

وبالنظر إلى المؤشر على المدى الأبعد أو في إطار (أسبوعي): -

نجد بأن المؤشر وقد حقق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط وبمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (أسبوعية)، كما يستفيد أيضاً بالضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 أسبوعاً السابقة.
الرسم البياني لمؤشر الداو جونز في إطار أسبوعي

ووسط ذلك نلاحظ بداية قوية لتوارد الإشارات الإيجابية من مؤشرات القوة النسبية، لتكون ما يسمى بالدايفرجنس الإيجابي عقب وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، ما يضيف المزيد من الزخم الإيجابي على تداولاته القادمة.

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 35,000، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة المهم 36,500.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.