التحليل الفني للنفط الخام: يستمر خام WTI بالبقاء عند أرقام رئيسية

 كريستوفر  لويس

تحرك سوق خام WTI ذهاباً وإياباً خلال جلسة الجمعة، حيث نستمر بالتعثر حول المستوى 75 دولار. تراجع السوق بداية الجلسة، لكنه عاد وارتفع قليلاً خلال الجلسة. إذا تمكنا من الاختراق فوق شمعة الخميس، فستكون هذه إشارة قوية جداً، وربما تفتح حركة إلى المستوى 77.50 دولار. هذه هي المنطقة التي أهدف إليها نظراً لحقيقة أن المثلث الصاعد تحتها يقيس الانتقال إلى هذا المستوى.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

على المدى الطويل، أعتقد أن السوق من المحتمل أن يتجه نحو المستوى 80 دولار. من المفترض أن تستمر عمليات التراجع قصيرة المدى في هذه المرحلة بجذب الكثير من الاهتمام، خاصة بسبب حقيقة أن اجتماع أوبك خلال اليومين المقبلين سيقرر ما سنفعله بعد ذلك بشأن الإنتاج. في نهاية الأمر، إذا لم تتمكن الدول المنتجة للنفط من التوصل إلى نوع من الاتفاق لتوسيع الإنتاج، فمن المرجح أن يشهد السوق الكثير من الضجيج نتيجة لذلك. في النهاية، أعتقد أن هذا السوق لا يزال في اتجاه صعودي إلى حدٍ كبير، لذلك ليس لدي اهتمام بالبيع هنا.

إذا قمنا بالانهيار من هنا، فقد يكون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً هدفاً، حيث يتسابق نحو المستوى 70 دولار والذي يعد بالطبع رقماً كبيراً وكاملاً ومهماً من الناحية النفسية والذي سينتبه إليه الكثير من الناس. لا أعتقد أن هذا السوق سوف ينخفض ​​في أي وقت قريب، حيث سيستمر الطلب على النفط الخام بالارتفاع. في نهاية الأمر، من المفترض أن يستمر هذا السلوك المتقلب بكونه الصفة الأساسية لهذا السوق، ولكن من الواضح أنه في انجراف تصاعدي بشكل عام حيث تؤثر القوى طويلة الأجل.

انتبه إلى الدولار الأمريكي، لأنه إذا استمر بالتعرض للضغط كما كان يوم الجمعة، فقد يدفع هذا السوق أيضاً إلى الارتفاع. من ناحية أخرى، أذا تقدم الدولار الأمريكي، من الممكن أن يؤدي إلى إبطاء هذا السوق بشكل أساسي، لكنني لا أعتقد أن هذا بحد ذاته سيؤدي إلى قلب السوق، لأن الأساسيات قوية جداً تمنع من تغير الأشياء لحركة أكبر. لا يزال الشراء عند الانخفاضات هو أفضل طريقة للمضي قدماً وبالتالي سوف أتداول بهذه الطريقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder