التحليل الفني للنفط الخام: يستمر خام WTI بالاندفاع عند المقاومة

 كريستوفر  لويس

ارتفع سوق خام WTI قليلاً خلال جلسة الثلاثاء، ولكن لم يكن هناك شيء مثير للغاية. لن أكون مستعداً لضخ الكثير من الأموال في هذا السوق حتى نتمكن من الاختراق فوق قمم الأسبوع الماضي، ولكن يبدو بالتأكيد أن المشترين يحاولون التدخل ودعم السوق. علاوة على ذلك، عندما تنظر إلى الاتجاه طويل الأجل، فمن الواضح إلى حدٍ ما أن هناك الكثير من المشترين في الأسفل.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أعتقد أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً الذي يتجه إلى المستوى 70 دولار يعزز فقط هذه المنطقة كدعم محتمل، خاصة وأننا شكلنا قدراً هائلاً من الدعم الأسبوع الماضي فقط، مع ارتداد السوق من هناك. إلى الأعلى، قد يؤدي اختراق السوق فوق الارتفاعات التي سجلها الأسبوع الماضي إلى فتح إمكانية التحرك نحو المستوى 80 دولار. المستوى 80 دولار هو بالطبع مستوى كبير وكامل وذو أهمية نفسية سوف يركز عليه الناس، لكنني أعتقد أنه في نهاية اليوم لن يكون مهماً، لأننا إذا وصلنا إلى هذه المنطقة، فمن المحتمل أن نستمر بالارتفاع.

إذا كنا سنشهد تحولاً في سوق النفط، فقد يكون ذلك بسبب انتشار متغير دلتا في حالة فيروس كورونا، حيث رأينا أماكن مثل أستراليا تغلق نفسها مرة أخرى. إذا كان هذا هو الحال، فمن الواضح أن لذلك نظرة سلبية على الطلب على النفط الخام، ولكن على المدى الطويل من الصعب تصديق أن النفط الخام سيشهد بالتأكيد نقصاً في الطلب، حيث أن الجميع يعودون إلى العمل.

علاوة على ذلك، انظر إلى الرسم البياني ولاحظ أننا كنا في اتجاه صعودي قوي للغاية لفترة من الوقت، لذا في هذه المرحلة، فإن أكبر مشكلة في سوق النفط الخام هي مقدار الرافعة المالية التي يجب استخدامها. أود أن أشير إلى أنه ربما يجب أن تستمر بالنظر إلى الصفقات الأصغر، حيث سيكون لدينا تقلبات عرضية، وهذا بالطبع يمكن أن يسبب القليل من ضغط البيع. ومع ذلك، ومع تحييد جميع العوامل، ما زلنا نرى هذا النوع من فرص "الشراء عند الانخفاضات" في السوق، كما فعلنا منذ عدة أشهر. في الواقع، لن أفكر بالبيع إلى أن نخترق ما دون المستوى 67.50 دولار.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView
 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder