التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI ينخفض ​​بعد خطط الإمارات

 كريستوفر  لويس

تسببت دولة الإمارات العربية المتحدة ببعض التأثير فيما يتعلق الأمر باجتماع أوبك + واتخاذ قرار بشأن خفض الإنتاج أو التوسع في المستقبل. كقاعدة عامة، يرغب معظم أعضاء المنظمة توسيع الإنتاج، ولكن بشكل محدود فقط. ومع ذلك، يبدو أن الإمارات العربية المتحدة مهتمة أكثر بكثير بزيادة أكبر من أجل إغراق السوق بالعرض والاستفادة من الطلب الهائل أثناء تواجده.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

لهذا السبب، هناك الكثير من المخاوف بشأن ما إذا كان سيكون هناك اتفاق على الإطلاق أم لا. في النهاية، رأينا أوبك تقوم بذلك من قبل، حيث قرر عضو أو عضوان أنهما يريدان إغراق السوق بالعرض، وفي النهاية يصبح الأمر "مفتوح للجميع" للمنتجين للاستفادة من ظروف السوق. إذا كان الأمر كذلك، من المفترض أن نرى فجأة كمية هائلة من العرض تتجه إلى السوق. علاوة على ذلك، تحتاج أوبك إلى توخي الحذر الشديد لأنه عند هذه المستويات المرتفعة إلى حدٍ ما، يصبح النفط الصخري في الولايات المتحدة أكثر جاذبية أيضاً.

ومع ذلك، لا أعتقد بالضرورة أن السوق سوف ينفصل إلى الأبد، بل ربما نتراجع من أجل العثور على قدر كبير من الدعم عند واحدة من عدة منطقة مختلفة محتملة. المستوى 70 دولار بالطبع هو المنطقة التي أعتقد أنها ستجذب قدراً معيناً من الاهتمام، لأنها ليست رقماً كبيراً وكاملاً وذو أهمية نفسية فحسب، بل لأن المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً يتحرك إلى هناك كذلك. بعبارة أخرى، المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً بحد ذاته هو سبب كافٍ للاعتقاد بأنه قد يكون هناك قدر كبير من الشراء.

ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، يفتح السوق إمكانية التحرك للأسفل نحو المثلث الصاعد السابق وما كان يعتبر قمته. القمة هذه هي المنطقة 67.50 دولار، حيث أعتقد أنه سيكون هناك المزيد من الدعم. بصراحة، أعتقد أن السوق بحاجة إلى التهدئة قليلاً، لذلك قد يكون هذا التراجع هو ما يحتاج إليه بالضبط. سأنتظر حتى نحصل على شمعة داعمة يومية من أجل الدخول في صفقة شراء، ولكن إذا اخترقنا ما دون قمة المثلث الصاعد، فمن المرجح أن أفكر ببيع السوق في تلك المرحلة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder