التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يعوض معظم الخسائر السابقة

 كريستوفر  لويس

ارتفع سوق خام WTI بشكل ملحوظ خلال جلسة الأربعاء ليصل إلى ما فوق المستوى 70 دولار. هذه شمعة قوية جداً على أقل تقدير، حيث اقتربنا جداً من القضاء على خسائر يوم الإثنين. بعد هذا الانخفاض البالغ 8٪، قمنا بتشكيل مطرقة وهي فرصة مثالية للحصول على مركز شراء بالنسبة لمعظم المتداولين الفنيين وقد استردينا الآن حوالي 90٪ من الخسائر. في حين أن هذه علامة جيدة، إلا أن من الجدير بالذكر أيضاً أن هذا النوع من عدم الاستقرار يؤدي عادةً إلى مشكلات أكبر في المستقبل.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

جاءت أرقام المخزون في الولايات المتحدة باتجاه تنازلي أكثر بكثير مما كان متوقعاً خلال الجلسة السابقة، لذلك من الواضح أن السوق لا يتداول على أساسيات هذا المنعطف، بل يتم تداوله على فكرة إعادة فتح الاقتصاد العالمي والمزيد من الطلب على النفط الخام نفسه. ومع ذلك، نظراً لأن المستخدم النهائي في الولايات المتحدة لم يطالب بأي كمية قريبة حتى من الكمية المتوقعة، فقد تسبب ذلك ببعض المتاعب في الآونة الأخيرة.

عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً موجود في هذه المنطقة أيضاً، لذا فإن هذا بالطبع يؤثر إلى جانب كون المستوى 70 دولار كبير وكامل ومهم نفسياً. إذا اخترقنا فوق ذلك المستوى، فأعتقد أننا سنرى قدراً كبيراً من الضجيج على طول الطريق حتى المستوى 75 دولار على الأقل. من الواضح أن الاختراق فوق ذلك المستوى يفتح إمكانية التحرك نحو المقبض 80 دولار.

أعتقد أن الشمعتين التاليتين ستكونان حاسمتين لسوق النفط الخام لأنها ستعطينا فكرة عما إذا كان هناك أي متابعة حقيقية أم لا، أو ما إن كان هذا مجرد تمرين تغطية لصفقات البيع. لقد كنا في حالة ركود منذ فترة، وبينما يحاول المتداولين في جميع أنحاء العالم تسعير فكرة عودة أستراليا وإندونيسيا ودول أخرى للإغلاق، سيكون من المثير للاهتمام معرفة رأيهم في سوق النفط الخام. أتوقع أننا سنستمر برؤية الكثير من السلوكيات الصاخبة، لذلك عليك على الأقل التأكد من كون حجم مركزك صغير نسبياً حتى تتمكن من حماية حسابك. سأقول إن الانعكاس الكامل خلال جلسة الأربعاء كان بالطبع علامة قوية للغاية، ولكن علينا بعد ذلك التساؤل مرة أخرى ما هي القصة الحقيقية؟
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder