التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يشكل فجوة، لكنه يتوقف خلال الجلسة

 كريستوفر  لويس

شكل سوق خام WTI فجوة تصاعدية بداية جلسة الأربعاء، حيث تحركنا ذهاباً وإياباً من أجل سد الفجوة، وبالطبع انتعشنا قليلاً. مع تحييد جميع العوامل، يبدو أن هذا السوق سوف يتحرك جانبياً لفترة من الوقت، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أنه لا يجب علينا فقط القلق بشأن أرقام المخزون بين عشية وضحاها، ولكن علينا أيضاً القلق بشأن تقرير الوظائف الذي سوف يصدر يوم الجمعة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

علاوة على ذلك، يستمر المستوى 75 دولار فوق ذلك بتقديم مقاومة نفسية، وبالطبع سوف يجذب الكثير من العناوين الرئيسية إذا تجاوزنا ذلك المستوى. إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 75 دولار، فمن المرجح أن يرتفع السوق كثيراً، وربما أن يصل إلى المستوى 77.50 دولار كما تشير الحركة المقاسة للمثلث الصاعد. علاوة على ذلك، يبدأ المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً بالتسارع نحو حركة السعر الحالية، وبالتالي من المحتمل أن نستمر برؤية الكثير من المشترين في الأسفل. علاوة على ذلك، فإن المستوى 70 دولار هو منطقة يجب على الكثير من الناس الانتباه إليها أيضاً، لذلك أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يأتي المشترون لإعادة دفع هذا السوق للأعلى.

من ناحية أخرى، إذا حصلنا على إغلاق يومي فوق المستوى 75 دولار، فأعتقد أن ذلك يدفع بالكثير من الأموال الجديدة إلى السوق. تشير الحركة المُقاسة إلى أننا يمكن أن نتجه نحو المستوى 77.50 دولار، لكنني أعتقد أيضاً أن لدينا القدرة على الارتفاع أكثر من ذلك بكثير. من المرجح أن يكون المستوى 80 دولار في الأعلى هو الهدف مع الوقت الكافي، ولكن من المحتمل أن يكون لدينا الكثير من التقلبات التي يجب التعامل معها بين هنا وهناك.

عندما تنظر إلى الوضع العام، من الواضح أن الطلب يجب أن ينتعش مع إعادة فتح الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، وبالطبع علينا أن نتعامل مع حقيقة أن الكثير من الإنتاج قد توقف خلال العام السابق. لهذا السبب، من المرجح أن يستمر السوق برؤية الضغط التصاعدي على المدى الطويل والنظر إلى التراجعات كهدية محتملة لأولئك الذين يتمتعون بعقلية أطول أجلاً. علاوة على كل ذلك، يعد النفط مؤشراً رئيسياً على التضخم، ولذلك أيضاً تأثير مضاعف في الأسواق الأخرى.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.