تحليل مؤشر DAX اليوم: يواصل مؤشر DAX التحرك على طول خط الاتجاه الصعودي

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني قليلاً خلال جلسة الثلاثاء، وأظهر الزخم الكبير المستمر في الاتجاه الصعودي. في الواقع، يمكنك أيضاً تقديم حجة مفادها أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً كان له تأثيره أيضاً في السوق، حيث قام بدعم المؤشر الألماني على نطاق واسع من خلال إعادة فتح التجارة، وبالطبع فكرة استخدام الصادرات الألمانية للانفتاح الصناعي حول العالم.

تراجع اليورو مؤخراً، لذلك من المنطقي بالطبع أن ذلك يمكن أن يرفع مؤشر DAX بسبب فكرة جعل الصادرات الألمانية أرخص بالنسبة لبقية العالم. لهذا السبب، من المرجح أن تستمر ألمانيا برؤية تدفق الأموال إليها، حيث أن الاقتصاد الألماني هو إلى حدٍ بعيد زعيم اقتصاد الاتحاد الأوروبي. علاوة على ذلك، حيثما تذهب ألمانيا، يذهب الاتحاد الأوروبي بشكل عام.

هذا يقودني إلى نقطتي التالية، حتى إذا لم تتداول مؤشر DAX، فإذا كنت تتداول أي شيء آخر يتعلق بأسهم الاتحاد الأوروبي، فراقب تحرك مؤشر DAX لأنه يمكن أن يعطيك فكرة عن المكان الذي يتغير فيه الزخم. على سبيل المثال، إذا بدأ مؤشر DAX بالانخفاض واختراق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فمن المحتمل جداً أن تتبعه المؤشرات الأخرى مثل CAC و MIB و IBEX وما إلى ذلك. بالحديث عن ذلك، إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فمن الممكن أن نتجه نحو المستوى 15000 بسرعة إلى حدٍ ما. في هذه المرحلة، إذا ما واصلنا التراجع دون المستوى 15000، يكون من المحتمل جداً أن ينخفض ​​السوق كثيراً، وربما ​​إلى المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم.

للأعلى، إذا تمكنا من تحقيق ارتفاع جديد، سوف نتخطى المستوى 16000، وربما أن نتجه إلى المستوى 16500 بعد ذلك، حيث يميل مؤشر DAX إلى التحرك بزيادات قدرها 500 نقطة على المدى الطويل. ومع ذلك، في هذه المرحلة، أنظر إلى هذا على أنه مؤشر "شراء فقط"، مما يعني أنني سأقوم بالشراء عند الاختراق للأعلى، و إذا اخترقنا للأسفل بشكل كبير، فسأبحث عن بيع مؤشرات أوروبية أخرى لأنها تميل إلى التحرك مع مؤشر DAX عندما يتعلق الأمر بالتدفق النقدي في القارة. علاوة على ذلك، انتبه إلى اليورو، لأنه إذا استمر بالتراجع، فمن المفترض أن يكون أداء مؤشر DAX جيداً.

الرسم البياني لمؤشر DAX
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.