تحليل مؤشر داكس اليوم: مؤشر داكس يشهد انخفاضا كبيرًا مع استمرار خط الاتجاه الصعودي

 كريستوفر  لويس

انخفض مؤشر DAX مبدئيًا خلال جلسة التداول يوم الاثنين، وانخفض إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لمدي 50 يومًا قبل أن يتعافى بشكل جيد. في الواقع، تمسك المؤشر بخط الاتجاه الذي سيجذب بالطبع الكثير من الاهتمام بشكل عام. نحن الآن أعلى بكثير من المستوى 15500، وهي منطقة أظهرت أهميتها أكثر من مرة. كنا في اتجاه صعودي في البداية، ونتيجة لذلك من المحتمل أن نستمر في رؤية المشترين يقفزون إلى هذا السوق للوصول به للارتفاعات مرة أخرى. علاوة على ذلك، إذا اخترقنا هذه المستويات المرتفعة، فسيستمر السوق مباشرة في التوجه نحو المستوى 16000.

مؤشر داكس بالطبع هو "مؤشر الأسهم الممتازة" للاتحاد الأوروبي، مما يعني أنه المركز الأول الذي يتطلع إليه المتداولين في سوق الفوركس لاستثمار أموالهم، حيث إن الاقتصاد الألماني هو المحرك الرئيسي للاتحاد الأوروبي بشكل عام. نتيجة لذلك، "كما تذهب أوروبا، كذلك ألمانيا والعكس صحيح". علي جانب آخر، إذا ارتد المستوي السعري الحالي كاسرا ما دون المستوى 15000، فمن المحتمل أن تبدأ المؤشرات الأوروبية بشكل عام في الانخفاض، خاصة مع توجه مؤشر داكس لقطع المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم لأسفل.

إذا قمنا بالاختراق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، فمن المحتمل أن ينهار السوق ويتجه نحو 13000. ومع ذلك، وحال معطيات السوق الحالية، أعتقد أنه من المرجح أن نرتفع ونستمر في رؤية المشترين يطاردون هذا السوق نحو الاتجاه الصاعد. ومع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا السوق يرتفع كثيرًا، ربما لبقية العام حيث تواصل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم إغراق الأسواق بالسيولة.

أعتقد أنه هناك المزيد من الصخب في الطريق لدفع السعر للأعلى، وبصرف النظر أن مؤشر داكس هو أحد مؤشراتي المفضلة، إلا إنه استنادًا للأداء الذي رأيناه يوم الاثنين، فمن المحتمل جدًا أن نستمر في رؤية الكثير من الاهتمام بهذا السوق. لقد صمد خط الاتجاه لبعض الوقت، وهذا شيء يجب أن ندركه أيضًا. أخيرا، ليس لدي اهتمام بالبيع على المكشوف في هذا السوق لأي وقت قريب. إلا إذا رأيت انهيارًا واضحا في مؤشر داكس، فسأكون أسفا للبحث عن مؤشرات بيع أخرى في محيط أوروبا مثل إيطاليا.

الرسم البياني لمؤشر DAX
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.