التوقعات اليومية لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي: عملة البيتكوين تجد دعمًا قويًا عند 32000 دولار

سيبروس نياجا

في حالة الاتجاه نحو الصعود

  • قم بتعيين أمر إيقاف الشراء عند 33000 وأمر أخذ الربح عند 35000.
  • قم بتعيين أمر إيقاف الخسارة عند 30000.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين.

في حالة الاتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر وقف البيع عند 29500 وأمر جني الربح عند 27000.
  • قم بتعيين أمر جني الربح عند 32000.

لقد انخفض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى بشكل حاد يوم الاثنين حيث كثفت الصين حملتها على العملات المشفرة. حيث انخفضت عملة البيتكوين إلى 31266 دولارًا، وهو أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين.

حملة الصين

في الأشهر القليلة الماضية، كثفت الصين حملتها على العملات المشفرة. وقبل بضعة أسابيع، منعت الدولة نتائج محرك البحث لأكبر عمليات تبادل العملات المشفرة مثل Huobi وBinance.

كما أن البنك المركزي في البلاد قد صادق على بيان صادر عن أكبر مجموعات التجارة المالية، والذي حث أعضائها على حظر أي معاملات عملة معماة.

علاوة على ذلك، كثفت الدولة معركتها على عمال مناجم البيتكوين، الذين أصبحوا أكبر مستهلكين للطاقة. وفي يوم الأحد، أفادت الأنباء أن البلاد كثفت من هذه الحملة في المنطقة الجنوبية الغربية. هذا ملحوظ لأن الصين تمثل 60٪ من جميع عمليات تعدين البيتكوين. وقد انخفض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى لأن المستثمرين كانوا خائفين من أن هؤلاء المعدنين سوف يتخلصون من ممتلكاتهم ويغيرون ديناميكيات العرض والطلب.

وفي الوقت نفسه، طلبت الحكومة أيضًا من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية مثل Ant تتبع وقفل جميع الحسابات التي كانت تتعامل مع العملات المشفرة. هذا يعني أنه سيكون من الصعب على الناس في البلد التعامل مع هذه العملات المعدنية.

كما تعرض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى لضغوط من التصريحات الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وفي قراره الأسبوع الماضي، أرسل البنك موجات صدمة إلى السوق عندما أشار إلى رفع أسعار الفائدة في عام 2023. وفي الاجتماعات السابقة، أشار البنك إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة في عام 2024، مشيرًا إلى تفاوت الانتعاش. لذلك، من المحتمل أن تتفاعل عملة البيتكوين مع الشهادة القادمة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

تحليل لتداول زوج العملات البيتكوين/الدولار الأمريكى

يظهر الرسم البياني لأربع ساعات أن زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى قد ارتفع إلى أعلى مستوى عند 41302 الأسبوع الماضي. وكان هذا ملحوظًا حيث كافح الزوج للتحرك فوق هذا المستوى عدة مرات من قبل. ثم انخفض بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي ويستهدف الآن أرضية النموذج المستطيل عند 30.000.

تحرك الزوج أيضًا دون المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) لفترتي 25 يومًا و50 يومًا بينما يقع مؤشر القوة النسبية (RSI) على طول النطاق السفلي. لذلك، من المحتمل أن يرتد الزوج مرة أخرى مع تلاشي المخاوف من الحملة الصينية.

علاوة على ذلك، انتعشت مناطق أخرى من السوق مثل الأسهم بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي. إذا حدث هذا، فستكون النقطة الرئيسية التالية التي يجب مراقبتها هي 35000. السيناريو البديل هو حيث يتحرك الزوج أقل من 30000. ستشير مثل هذه الخطوة إلى أن المتداولون على الانخفاض قد انتصروا وأنهم سيبدأون في استهداف أعلى مستوى لعام 2017 عند 20000.
الرسم البياني لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.