التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يرتفع قليلاً

أكرم عادل

صعد قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب طفيفة بنسبة بلغت 0.03% ليكسب المؤشر نحو 9.02 نقطة فقط ويستقر على مستوى 34,292.30، بعد تراجعه بتداولات يوم الاثنين بنسبة بلغت -0.44%.

جاء ارتفاع المؤشر الأخير على اثر اكتسابه بعضاً من الزخم الإيجابي نتيجة استناده إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، هذا الاتجاه الذي بدأه المؤشر منذ يوم 23 مارس/ آذار من عام 2020، وقد سجل أعلى مستوى له خلال هذا الاتجاه عند مستوى قياسي وهو 35,091.56 والذي سجله يوم 10 مايو/ أيار الماضي، ويبعد المؤشر عن هذا المستوى بنحو 799.26 نقطة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يستفيد المؤشر أيضاً من توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ولكن هذا يزيد من الزخم الإيجابي على تداولات المؤشر القادمة.

لهذا تظل توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمؤشر خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، فطيلة استقرار تداولاته اعلى مستوى 34,000 نتوقع له المزيد من الصعود ليستهدف من جديد مستوى المقاومة الرئيسي والعنيد 35,000 استعداداً لمهاجمته.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية: -

نجد بأن المؤشر وصل إلى ذروة شراء واضحة بمؤشرات القوة النسبية، لتبدأ في إرسال الإشارات السلبية كمحاولة لتصريف البعض من هذا التشبع الشرائي، وهو ما قد يكبح من مكاسب المؤشر القادمة، خاصة إن لم يستطع التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، حيث يحاول المؤشر منذ تداولات أول أمس التخلص من هذا الضغط السلبي ولكن دون جدوى حتى هذه اللحظة.

يأتي هذا تحت مظلة سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز في إطار 4 ساعات

ولهذا فنحن نرجح ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والسابق ذكره 35,000، مع وجود احتمالية عالية لانخفاضات تصحيحية للمؤشر على المستويات اللحظية، تهدف لتصريف تشبعه الشرائي ولاكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.