التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يرتفع بحذر

أكرم عادل

صعد قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب لليوم الثاني على التوالي بنسبة بلغت 0.20% ليكسب المؤشر نحو 68.61 نقطة ويستقر على مستوى 33,945.59، بعد يوم واحد من تسجيله لأفضل أداء يومي له منذ مارس/ آذار الماضي، والذي بلغت نسبته 1.76%.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

ارتفع 13 مكون من مكونات المؤشر الثلاثاء وكان أكثر الأسهم ارتفاعاً بالنسبة المئوية سهم Nike Inc. Cl B بنسبة 1.85%، حيث من المتوقع ان تعلن الشركة عن أرباحها للربع الرابع يوم الخميس، لن يبحث المستثمرون فقط عن إيقاع الشركة في تلك الفترة. بل سيبحثون أيضًا عن علامات نمو المبيعات الرقمية، والتحسينات في تنفيذ سلسلة التوريد، والأهم من ذلك ضمان إمكانية احتواء المخاطر الجيوسياسية في الصين. من المتوقع أن تسجل الشركة ربحًا قدره 51 سنتًا خلال الربع الأخير من السنة المالية بعد أن خسرت 51 سنتًا خلال نفس الربع قبل عام واحد. ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات إلى 11.08 مليار دولار، مقارنة بـ 6.3 مليار دولار قبل عام.

كما ارتفع سهم Home Depot Inc. بنسبة 1.66% وزاد سهم Apple Inc. والذي ارتفع بنسبة 1.27%.

يحاول المؤشر بارتفاعاته الأخيرة تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة على المدى القصير، كما يحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

ليلامس المؤشر بارتفاعه الأخير مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالتزامن مع إعادة اختباره لمستوى المقاومة الرئيسي 34,000.

كل ذلك يأتي في ظل تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، هذا الاتجاه الصاعد الذي بدأه المؤشر منذ شهر مارس/ آذار لعام 2020.
الرسم البياني اليومي للداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض المؤشر تصحيحياً خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، خاصة في حالة ثبات مستوى المقاومة 34,000، ليستهدف مستوى الدعم الرئيسي 33,000.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية: -

نجد بأن المؤشر ارتفع مؤخراً بعد ثبات مستوى الدعم المحوري 33,555، فهذا المستوى يمثل عنق تركيبة فنية سلبية متكونة في وقت سابق وهو نموذج القمة المزدوجة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، أمام استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.
الرسم البياني اليومي للداو جونز في إطار 4 ساعات

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 33,555 ليؤكد على صحة نموذج القمة المزدوجة المتكون، ليستهدف بعدها مباشرة أولى مستويات الدعم عند 33,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.