توقعات الذهب لشهر يوليو 2021

 كريستوفر  لويس

أسواق الذهب على وشك القيام بحركة كبيرة. بصراحة، عند هذه النقطة من الممكن أن يتحرك السوق بأي اتجاه، ولكن هناك سيناريوهين سوف أتحدث عنهما من أجل تقديم فكرة عما يمكن توقعه. قبل أن ننظر إلى السيناريوهات المحتملة، يجب أن نتذكر أمرين من أجل الحصول على فكرة بشأن التوجه التالي الذي من الممكن للذهب أن يسلكه. الأمر الأول بالطبع هو الدولار الأمريكي، والذي سوف يستمر بكونه المحرك الرئيسي لتوجه الذهب، إما بشكل مباشر، أو من خلال سوق السندات.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

إن استمر سوق السندات برؤية تراجع العوائد، يكون من الممكن جداً أن نرى القليل من الدعم في أسواق الذهب، ولكن هناك أيضاً حجم معين من الاهتمام يجب أن يصب على معدل التغير. بعبارة أخرى، إن انهار السوق من حيث العوائد، فإن ذلك قد يكون بسبب خوف الناس وبحثهم عن نوع من الأصول الآمنة. هذا السيناريو لا يساعد الذهب، لأن السندات لن ترتفع وحدها عندما تتراجع العوائد، ولكنها سوف تدعم الدولار الأمريكي أيضاً، وبالتالي سوف تعمل ضد قيمة الذهب.

ولكن هناك أيضاً احتمال آخر بأن الذهب قد يرتفع وبشكل أسرع بكثير. إن حدث ذلك، عندها سوف يكون عليك معرفة ما إن كانت العوائد تقدم معدل إيجابي أكثر من التضخم، وفي تلك الحالة يكون امتلاك السندات أرخص بكثير من تخزين الذهب. (تذكر بأن المال الحقيقي الذي يحرك الأسواق عليه أن يقوم بالدفع مقابل التخزين). من الناحية الأ×رى، إن حصلنا على استقرار وتراجعت العوائد والدولار الأمريكي، فإن ذلك سوف يكون "النقطة الحلوة" لتقدم أسواق الذهب.

مع كل ما سبق بالاعتبار، إن قمنا بالاختراق ما دون المستوى 1700 دولار، فإننا من الممكن أن نتراجع على طول الطريق حتى المستوى 1500 دولار حيث شهدنا حجم كبير من الزخم في السابق. إن قمنا بالتحول والاختراق فوق المستوى 1900 دولار، فإن ذلك سوف يمكن الذهب من الاستمرار بالارتفاع أكثر، وربما أن يصل نحو المستوى 1200 دولار. إن استمرينا برؤية الحجم الكبير من التقطع في سوق السندات وفي سوق العملات، يمكنك ببساطة البقاء مكانك بين المستويات الحالية والمستوى 1900 دولار. مع ذلك بالاعتبار، لا يمكنك ببساطة تداول الذهب من دون مراقبة سوق السندات.
الرسم البياني الشهري للذهب

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.