تداول مستويات الدعم والمقاومة

آدم ليمون

سنبدأ هذا الأسبوع بتوقعاتنا الشهرية والأسبوعية لأزواج العملات التي تستحق المتابعة. يعتمد الجزء الأول من توقعاتنا على بحثنا على مدار الـ 16 عاماً الماضية لأسعار الفوركس، والتي توضح أن المنهجيات التالية قد أسفرت جميعها عن نتائج مربحة:

  • تداول العملتين اللتين تتجهان بقوة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
  • افتراض أن الاتجاهات عادة ما تكون جاهزة للانعكاس بعد 12 شهراً.
  • التداول مقابل تحركات قوية للغاية عكس الاتجاه من قبل أزواج العملات خلال الأسبوع الماضي.
  • شراء العملات ذات معدلات الفائدة المرتفعة وبيع العملات ذات أسعار الفائدة المنخفضة.

لنلقي نظرة على البيانات ذات الصلة بتغيرات أسعار العملات وأسعار الفائدة حتى الآن، والتي قمنا بتجميعها باستخدام مؤشر مرجح لتداول العملات العالمية الرئيسية:
 تغير أسعار العملات وأسعار الفائدة

التوقعات الشهرية- يونيو 2021

لشهر يونيو، نتوقع أن تتراجع قيمة زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي، وأن ترتفع قيمة زوج الدولار الكندي/الين الياباني. أداء هذا التوقع حتى الآن هو كما يلي:  
التوقعات الشهرية لشهر يونيو 2021
التوقعات الأسبوعية – 20 مايو 2020

الأسبوع الماضي، لم نقم بأي توقعات، حيث لم تكن هناك حركات سعرية رئيسية معاكسة للاتجاه في أي زوج عملات مهم.

هذا الأسبوع، على الرغم من أننا شهدنا تحركات قوية معاكسة للاتجاه، نعتقد بأن الزخم القوي الذي تطور نحو نهاية الأسبوع من المحتمل أن يستمر، لذلك لا نرغب بتوقع انعكاس.

بشكل عام، نشهد تدفقًا قويًا للابتعاد عن المخاطرة ونحو الدولار الأمريكي والين الياباني، ويبدو من المرجح أن يستمر هذا الوضع.

أظهر سوق الفوركس زيادة كبيرة في مستوى التقلبات الأسبوع الماضي، كما توقعت، حيث تحرك 56٪ من أزواج وتقاطعات العملات المهمة مرة أخرى بأكثر من 1٪ في القيمة. من المحتمل أن تنخفض التقلبات إلى حدٍ ما أو أن تظل كما هي خلال الأسبوع القادم.

كان الأسبوع الماضي تحت سيطرة القوة النسبية الكبيرة للدولار الأمريكي والضعف النسبي في عملات السلع (الدولار الكندي والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي) والمعادن الثمينة (الذهب والفضة). يعد حجم وسرعة حركة السعر هذه تغييرًا قويًا عن بيئة السوق الأخيرة، مما يشير إلى أن الوقت الحالي هو وقت رائع لمحاولة الدخول في التداول.

يمكنك تداول توقعاتنا من خلال حساب وساطة فوركس حقيقي أو تجريبي.

التوقعات الشهرية السابقة

يمكنك مشاهدة نتائج توقعاتنا الشهرية السابقة هنا.

مستويات الدعم/المقاومة الرئيسية للأزواج الشائعة

نقوم بتعليم أنه يجب الدخول والخروج من التداولات عند مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية أو من أماكن قريبة جداً منها. هناك مستويات دعم ومقاومة رئيسية معينة يمكن مراقبتها على أزواج العملات الأكثر شيوعاً هذا الأسبوع.
مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية

لنرى كيف كان من الممكن أن تعمل تداولات انعكاسات اثنين من المستويات الرئيسية الأسبوع الماضي:

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

كنا نتوقع أن يكون المستوى 1.2131 بمثابة مستوى دعم، حيث كان يعمل سابقاً كمستوى دعم ومقاومة. لاحظ كيف يمكن أن تعمل المستويات "المنقلبة" هذه بشكل جيد. يوضح الرسم البياني H1 في الأسفل كيف رفض السعر هذا المستوى مع شمعة دوجي تصاعدية مباشرة بعد افتتاح جلسة الإثنين الماضي في نيويورك (وهو وقت مناسب عادةً لتداول أزواج عملات أمريكا الشمالية مثل هذا الزوج) والذي يظهر بالسهم المتجه للأسفل في الرسم البياني للسعر أدناه. كان هذا التداول مربح للغاية بسبب التراجع السعري القوي جداً الذي شهدناه الأسبوع الماضي، حيث حقق أقصى نسبة العائد الإيجابي إلى نسبة المخاطرة مقابل المخاطرة أقل بقليل من 19 إلى 1 بناءً على حجم شمعة الدخول.

الرسم البياني بالساعة لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي
الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

كنا نتوقع أن يعمل المستوى 0.7776 كمستوى دعم، حيث أنه عمل سابقاً كدعم ومقاومة. لاحظ كيف يمكن أن تعمل المستويات "المنقلبة" هذه بشكل جيد. يوضح الرسم البياني H1 في الأسفل كيف رفض السعر هذا المستوى مع شمعة تصاعدية داخلية مباشرة بعد بداية جلسة الثلاثاء الماضية في لندن، والذي يظهر بالسهم للأعلى في الرسم البياني للسعر أدناه، وهو وقت مناسب عادةً للتداول في سوق الفوركس. لقد كان هذ التداول مربح جداً، وحقق حداً أقصى من نسبة العائد الإيجابي إلى نسبة المخاطرة حتى الآن بأكثر من 15 إلى 1 بناءً على حجم وهيكل شمعة الدخول.
الرسم البياني بالساعة لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

 

هذا هو كل شيء لهذا الأسبوع. يمكنك تداول توقعاتنا من خلال حساب وساطة فوركس حقيقي أو تجريبي لاختبار الاستراتيجيات وتقوية ثقتك بنفسك قبل الاستثمار بأموال حقيقية.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.