التحليل اليومي للغاز الطبيعي: يكتسي باللون الأخضر

أكرم عادل

قفزت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) ارتفاعاً خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حادة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 3.22% ليستقر على سعر 3.208 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تراجعها قليلاً أمس بنسبة بلغت -0.06%.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

أفادت إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس أن إمدادات الوقود ارتفعت 98 مليار قدم مكعب للأسبوع المنتهي في 4 يونيو/ حزيران. وكان هذا بشكل عام متماشياً مع متوسط ​​الزيادة البالغة 95 مليار قدم مكعب التي توقعها المحللون، وجاءت أعلى من متوسط ​​الخمس سنوات للبناء 92 مليار قدم مكعب، وفقًا لمسح أجرته S&P Global Platts. ليتطلع الغاز الطبيعي إلى توسيع مكاسبه إلى أعلى تسوية منذ فبراير/ شباط.

الدافع المباشر لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي هو استمرار الطلب القوي من الولايات المتحدة. هناك توقعات بطقس دافئ خلال الأسبوعين المقبلين وهذا يعني زيادة الطلب على أجهزة تكييف الهواء، وهذا هو المكان الذي تحصل فيه على الطلب على الغاز الطبيعي لتدعم الأسعار.

العامل المهم الآخر هو انخفاض طفيف في مخزونات الولايات المتحدة، في الوقت الذي فيه صادرات قياسية عبر خطوط الأنابيب تصل إلى المكسيك.

تقنياً استطاع السعر التخلص من الضغط السلبي عقب نجاحه في اختراق مستوى المقاومة النفسي 3.00 ليتنفس الصعداء بعدها، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خطوط ميل رئيسية وفرعيه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يستفيد السعر أيضاً من استمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح قليلاً من المكاسب القادمة للسعر.

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار صعود الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 3.00، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والقريب 3.315.

وبالنظر إلى الغاز الطبيعي على المدى القصير والمستويات اللحظية -

نجد بأن السعر يحلق عالياً عقب اختراقه لمستوى المقاومة العنيد 3.120، في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي في إطار 4 ساعات

لهذا تشير توقعاتنا إلى ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، طيلة استقراره أعلى مستوى 3.120، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 3.315..

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample