التحليل اليومي للغاز الطبيعي: يجني أرباحه

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.09% ليستقر على سعر 3.191 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد تراجعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -3.74%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

أظهرت نماذج الطقس المحدثة عدم وجود تغييرات كبيرة في توقعات درجة الحرارة. تم إيقاف عقد Nymex لشهر يوليو/ تموز عند 3.337 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية.

وفقًا لموقع NatGasWeather لم تكن هناك تغييرات كبيرة في توقعات الطقس بين عشية وضحاها. أضافت النماذج الأمريكية والأوروبية لبضعة أيام درجة تبريد لعطلة نهاية الأسبوع هذه، لكنها خفضت توقعات الطلب على التبريد في أواخر الأسبوع المقبل، حسبما قالت الشركة.

قالت NatGasWeather: "سيكون الطلب المحلي قريبًا من المعتاد الأسبوع المقبل، حيث ستصبح شمال الولايات المتحدة مستقرة مع ارتفاعات من الستينيات إلى الثمانينيات، في حين أن الحرارة الموسمية في جميع أنحاء جنوب الولايات المتحدة مع ارتفاعات من الثمانينيات إلى المائة، على الرغم من برودة الجو في البيانات الليلية". وأضافت الشركة "ومع ذلك حافظت البيانات المسائية على زيادة الطلب الوطني إلى مستويات قوية في الفترة من 26 إلى 29 يونيو/ حزيران، حيث توسع الضغط المرتفع العلوي فوق جنوب الولايات المتحدة قليلاً شمالًا وشرقًا للحفاظ على هذه الفترة المهمة ساخنة بدرجة كافية".

من ناحية أخرى كان المركز الوطني للأعاصير (NHC) حتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء يراقب اضطرابًا تسبب في هطول أمطار وعواصف رعدية غير منظمة فوق خليج كامبيتشي في جنوب المكسيك. بحلول يوم الجمعة قد تشهد أجزاء من ساحل الخليج الشمالي أمطار غزيرة، بحسب التنبؤات.

يأتي انخفاض الغاز الطبيعي نتيجة ثبات مستوى المقاومة المحوري 3.315، وكما توقعنا له أمس يحاول بهذا الانخفاض جني أرباح ارتفاعاته الأخيرة على المدى القصير، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة مستقبلاً، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

كل ذلك يأتي في ظل تداولات السعر بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض التصحيحي للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 3.315، ليستهدف الاستناد للدعم المهم 3.081 باحثاً عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة لاكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder