التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يعاود الانخفاض

أكرم عادل

عاود مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.36% ليفقد المؤشر نحو -126.15 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 34,630.25، وذلك بعدما ارتفعت بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 0.52%.

يتحرك المؤشر بنطاق محدود من التداولات الجانبية الضيقة، في محاولة منه لاكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد، وأيضاً ليساعده في مهاجمة مستوى المقاومة المحوري 35,000، في ظل تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وقد بدأ هذا الاتجاه منذ القاع المتكون بتاريخ 23 من مارس/ آذار 2020.

الرسم البياني اليومي للداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

وأيضاً يستفيد المؤشر من استمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وبصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها، ما قد يؤدي لتعرض المؤشر لبعض الضغط السلبي والذي قد يقلص من مكاسبه القادمة.

تظل توقعاتنا بارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والقريب 35,000، ولكن توقعاتنا بقدرته على اختراق تلك المقاومة من أول هجوم تتلاشى مع ظهور بعض العلامات السلبية التي تشير إلى ضعف الاتجاه.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (60 دقيقة): -

نجد بأن المؤشر وقد تراجع بتداولاته الأخيرة في محاولة منه للبحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة لتساعده على اكتساب زخماً إيجابياً يساعده على استعاده تعافيه، ليصل بهذا الانخفاض إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، ويتزامن ذلك مع وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة المؤشر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي منها.

كل ذلك يأتي في ظل تداولات المؤشر بمحاذاة خط ميل صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة).
الرسم البياني اليومي للداو جونز في إطار 60 دقيقة

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 34,500، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 35,000.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample