التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يتراجع لليوم الثالث على التوالي

أكرم عادل

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر وللجلسة الثالثة على التوالي بنسبة بلغت -0.44% ليفقد المؤشر نحو -152.68 نقطة جديدة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى 34,447.15، وذلك بعدما انخفض بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت -0.09%.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

خلال الأسبوع الحالي تراجع المؤشر بنسبة -0.89% قبل يومين من نهايته، وللشهر الجاري يتراجع المؤشر بنحو -0.24% حتى تلك اللحظة.

يبحث المؤشر عن اتجاه له وذلك قبيل بيانات التضخم المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الخميس، فمن المتوقع أن تكون قراءة مايو/ أيار لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الصادرة هي الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع. من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة 0.5٪ في مايو/ أيار و4.8٪ لهذا العام. كانت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أعلى من المتوقع لشهر أبريل/ نيسان، والتي أظهرت ارتفاع الأسعار بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي، قد هزت الأسواق لفترة وجيزة الشهر الماضي.

تقنياً يأتي انخفاض المؤشر وسط محاولاته المستمرة اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد بهدف تسجيل مستويات قياسية جديد، وفي الوقت نفسه يحاول المؤشر تصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع توارد الإشارات السلبية منها.

كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة تعافي المؤشر والارتفاع من جديد، طيلة ثبات الدعم 34,000، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة الرئيسي 35,000 استعداداً لمهاجمته.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية: -

نجد بأن المؤشر وقد تراجع بتداولاته الأخيرة وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ليستنفذ فرصه الإيجابية في التعافي، حيث تعرض للضغط السلبي بعدما تخطي دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، وليقترب من الاستناد إلى دعم خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (60 دقيقة).
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز في إطار 60 دقيقة

ولهذا تظل توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، ولكن بشرط عودة استقراره أعلى مستوى 34,500، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 35,000

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample