التحليل الفني للنفط الخام: يستمر سوق خام غرب WTI بالتماسك

 كريستوفر  لويس

انخفض سوق خام WTI مبدئياً خلال جلسة الخميس، ولكنه تحول بعد ذلك ليشكل نوعاً من المطرقة، مما يشير إلى أن السوق لا يزال مدعوماً، ولكن يجب أيضاً الانتباه إلى حقيقة أن شمعة الأربعاء كان شهاباً أيضاً، وأظهرت القليل من التردد. في الواقع، يمكنك حتى النظر على شمعة يوم الثلاثاء لترى أن السوق مسطح إلى حدٍ ما. إنه أمر مثير للاهتمام، لأننا كنا في مسار جيد نحو الأعلى، على الرغم من أنني لن أقول أنه أمر مثير للقلق، ولكنه مثير للاهتمام.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

نظراً لأننا رأينا الكثير من السلوك المتقلب على المدى القصير، فإن الحقيقة هي أننا نحاول ببساطة معرفة ما إذا كنا بحاجة إلى التراجع من أجل العثور على مشترين، أو إن كنا سوف نستمر في الاتجاه الصعودي ؟ عندما تنظر إلى المثلث الصاعد في الأسفل، يمكنك أن ترى أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً قد وصل أيضاً إلى قمة المثلث الصاعد، وهو أمر مهم بالطبع. تشير "الحركة المقاسة" من المثلث الصاعد إلى أننا قد نصل إلى المستوى 77.50 دولار، وهي منطقة كانت مهمة في الماضي.

من المفترض أن تستمر عمليات التراجع عند هذه النقطة برؤية الكثير من المشترين، خاصة عند المستوى 70 دولار والمستوى 67.50 دولار. في النهاية، من المتوقع أن يكون الطلب على النفط الخام مرتفعاً، حيث يستمر الاقتصاد في جميع أنحاء العالم بالعودة للعمل بعد الوباء، مما يعني أننا استهلكنا تخمة النفط الخام الزائدة التي تشكلت أثناء المرض، والآن يبدو من المرجح جداً أننا سنواجه نقصاً في العرض الضروري. في الواقع، لقد أصبح الأمر سيئاً بدرجة كافية لدرجة أن العديد من أعضاء أوبك بدأوا بالحديث عن زيادة الإنتاج.

ومع ذلك، من المحتمل أن تكون إضافات المخرجات كافية للتغلب على الطلب المحتمل، خاصة وأن دولاً مثل الهند تعود إلى العمل. مع هذا، أحب فكرة شراء الانخفاضات وإيجاد قيمة على الطريق، حيث من الواضح أن لدى هذا السوق زخم تصاعدي على المدى الطويل، ولكنه ببساطة قد يأخذ قسطاً من الراحة على المدى القصير من أجل بناء الزخم اللازم للتغلب على المستوى النفسي المهم عند 75 دولار.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder