التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يستقر خلال جلسة الثلاثاء

 كريستوفر  لويس

تحرك سوق خام WTI ذهاباً وإياباً خلال جلسة التداول، حيث شكلنا شمعة محايدة نوعاً ما. من خلال القيام بذلك، فإنه يشير إلى أننا سنرى السوق يواصل الارتفاع على المدى الطويل، وهو أمر منطقي إلى حدٍ ما حيث يتوقع الناس ارتفاع الطلب نظراً لحقيقة أن اقتصادات العالم كلها تتجه نحو الانفتاح. ومع ذلك، من المرجح أن ينظر السوق إلى أي انخفاض في هذه المرحلة كقيمة محتملة، حيث سيستمر الطلب على النفط الخام بالتأكيد.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هناك الكثير من الفرص في الأسفل للحصول على القيمة، خاصة بالقرب من المستوى 70 دولار. يتجه المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً أيضاً نحو المستوى 70 دولار، لذلك أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الضغط الصعودي في هذه المرحلة.

إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 75 دولار، فأعتقد أننا سوف نتجه نحو المستوى 77.50 دولار، وهو "الحركة المقاسة" للمثلث الصاعد الذي اخترقناه مؤخراً. علاوة على ذلك، لا أعتقد أننا سوف نتوقف عند المستوى 77.50 دولار، ولكن سيكون هناك قدر معين من الأهمية الفنية لذلك المستوى، وبالتالي قد نتباطأ على الأقل. مع تحييد جميع العوامل، هناك الكثير من العوامل الدافعة لارتفاع النفط الخام، وليس مجرد إعادة الافتتاح الاقتصادي. في النهاية، كان هناك نقص خطير في الإنتاج أثناء الوباء، والآن بعد أن استهلك العالم فائض العرض، وجدنا أنفسنا فجأة في وضع فيه شح في العرض، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. لهذا السبب، من المرجح أن يستمر النفط بالارتفاع، لكن ضع في اعتبارك أنه بالنظر إلى عدة أشهر، فإن الأسعار في الواقع تقود إلى شيء يُعرف باسم "التأجيل لصالح البائع"، مما يشير إلى أنه ربما لا يزال لدينا مدى قليلة فقط.

في هذه المرحلة، لا أرى أي سبب لمحاولة بيع هذا السوق، ولكن إذا اخترقنا ما دون المستوى 65 دولار، فسيكون ذلك سيئاً للغاية لهذا السوق ويمكن أن يرسله إلى وتيرة سلبية أكثر، وربما أن يتسبب بتغير الاتجاه العام. في الوقت الحالي، هناك الكثير من الإجماع على الاتجاه الصعودي بحيث يصعب تخيل أننا سوف نتغير فجأة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.