التحليل الفني للذهب: الذهب يواصل الانتعاش بعد أرقام الوظائف

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب مبدئياً خلال جلسة الجمعة، ووصلت إلى المستوى 1850 دولار قبل أن تتحول وتظهر علامات الحركة مرة أخرى. خرج هذا السوق مؤخراً من مقاومة كبيرة، والحركة يوم الجمعة تعزز فقط فكرة أنه يمكن أن يرتفع. يُنظر إلى الذهب على أنه وسيلة للتغلب على التضخم في الوقت الحالي، وطالما أننا سنحصل على نوع من الارتفاع الكبير في عوائد الولايات المتحدة، فمن المحتمل جداً أن نستمر برؤية الضغط الصعودي العام.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بالطبع أن المستوى 1850 دولار هو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، وهو بالطبع منطقة كانت مقاومة في السابق. علاوة على ذلك، فإن هذا الدعم مدعوم بخط الاتجاه التنازلي الذي اخترقناه والمتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً. لقد حصلنا مؤخراً على "التقاطع الذهبي" الذي سيهتم به الكثير من الأشخاص على المدى الطويل. مع ذلك بالاعتبار، أعتقد أن الفكرة الكاملة للدعم في الأسفل من المفترض أن تستمر برفع هذا السوق. إذا تمكنا من الاختراق فوق قمم الشمعات في وقت سابق من الأسبوع، فقد يفتح ذلك إمكانية التحرك نحو المستوى 2000 دولار، وربما حتى المستوى 2100 دولار. علاوة على ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه على الرغم من أننا لم نتخلص من كل عمليات البيع من قبل، فقد شهدنا بالتأكيد مجموعة كبيرة من الضغوط التصاعدية.

ومع ذلك، إذا قمنا بالاختراق ما دون خط الاتجاه الصعودي السابق، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الذهب كثيراً. سيكون هذا صحيحاً بشكل خاص إذا خرجت العوائد في سوق السندات عن السيطرة، أو إذا تعزز الدولار الأمريكي بشكل عام. ومع ذلك، في هذه المرحلة، لا يبدو أن هذا هو الحال على الأرجح، وبالتالي أعتقد أننا ما زلنا نرى المزيد من حالة "الشراء عند الانخفاض" في الذهب، وإن كان ذلك بوتيرة بطيئة للغاية. سيستمر المشاركون في السوق بالنظر إلى هذا السوق من المنظور الإيجابي، لذلك من الصعب محاربة هذه الحجة. سأضيف ببطء إلى المركز ولن أكون متحمساً بشكل مفرط لبناء مركز ضخم على الفور، بسبب التقلب المتأصل في أسواق الذهب بشكل عام. أود أيضاً أن أراقب مخطط مؤشر الدولار الأمريكي لأنه قد يقود الطريق، حيث أنه يميل إلى أن يكون له ارتباط سلبي قوي مع سوق الذهب.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample