التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تحصل على بعض الراحة بعد أرقام مؤشر أسعار المستهلكين

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب في البداية خلال جلسة الخميس، حيث ينتظر العالم صدور مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة. كانت القراءة البالغة 5٪ على أساس سنوي بالطبع قوية جداً، وكانت في النهاية أكثر قوة مما كان متوقعاً. لهذا السبب، بدأ الناس يتساءلون عن التضخم مرة أخرى، وبالتالي حصل الذهب على دفعة قوية نتيجة لذلك.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

كما نرى، كان السوق في البداية سلبياً للغاية، لكن انتهى بنا الأمر بالقرب من المستوى 1900 دولار، وربما الأهم من ذلك أننا كنا في الجزء العلوي من النطاق لهذا اليوم، مما يعني عادةً أننا سنستمر برؤية نوع من المتابعة. ومع ذلك، فإن الذهب لديه قدر كبير من المقاومة أعلى من ذلك بقليل، ويجب التركيز عليها أيضاً، لذلك لن أقوم بالشراء بالضرورة حتى نتمكن من الاختراق فوق أحدث ارتفاع شكله السوق الأسبوع الماضي. إذا حدث ذلك، فأعتقد أن الذهب لديه فرصة حقيقية للانتقال إلى المستوى 1950 دولار، وهي منطقة كانت مقاومة في السابق. إذا تمكنا من الاختراق فوق ذلك المستوى، فمن المرجح أن يتجه السوق نحو المستوى 2100 دولار، وهي المنطقة التي بدأت منها الكثير من عمليات البيع التي شهدناها حتى الشهرين الماضيين.

هناك شيء واحد أعتقد أنه يمكنك الاعتماد عليه، وهو أنه سيكون أمامنا الكثير من التداول الصاخب، وبالتالي من المحتمل أن يستمر السوق من النوع الذي يكون عليك فيه التركيز على الرسوم البيانية قصيرة الأجل، ولكن عليك أن لا تنسى أن تراقب الرسوم البيانية طويلة المدى لأنها يمكن أن توفر لك نوع من الإشارات بشأن التوجه العام.

عندما تنظر إلى المنطقة في الأسفل، فإن المستوى 1850 دولاراً يقدم الدعم، وكذلك المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً والذي يأتي معه مباشرةً، ثم خط الاتجاه التنازلي السابق الذي يقع دونه أيضاً. مع كل ما سبق، من المرجح أن يجد السوق الكثير من الدعم في تلك المنطقة، لذلك لا أفكر بالضرورة ببيع هذا السوق، على الأقل حتى الآن. إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، فقد يكون ذلك مختلفاً، ولكن أمامنا طريق طويل لنقطعه قبل حدوث ذلك.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample